الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • العراق.. ارتفاع عدد ضحايا حريق مشفى كورونا وإقالة مسؤولين وتحويلهم للتحقيق

العراق.. ارتفاع عدد ضحايا حريق مشفى كورونا وإقالة مسؤولين وتحويلهم للتحقيق
العراق.. ارتفاع عدد ضحاياحريق مشفى كورونا

أفادت دائرة الصحة في ذي قار، بأن عدد ضحايا حريق مستشفى الحسين بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار قد ارتفع إلى 58 شخصاً، أصدر على إثرها رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، قراراً بإقالة مدير صحة ذي قار ومديري مستشفى الحسين ومدير الدفاع المدني في المحافظة وتم إخضاعهم للتحقيق.


وعقب اجتماع طارئ للكاظمي مع عدد من المسؤولين الحكوميين وقيادات أمنية، قرر الكاظمي البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى، للوقوف على أسباب الحادثة، وإيفاد فريق حكومي وأمني لذي قار لمتابعة الإجراءات ميدانياً.


كما تم توجيه مختلف الوزارات بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى محافظة ذي قار، وإعلان الحداد الرسمي على أرواح ضحايا الحادثة.


اقرأ أيضاً: مقتل متظاهر عراقي وإصابة أخرين بمواجهات مع الأمن في ذي قار

من جانبها، أعلنت المديرية حالة الطوارئ على خلفية حريق مستشفى الإمام الحسين التعليمي في المحافظة.


حريق مشفى الحسين في الناصرين

 

قال شرطي في الموقع إن تقارير الشرطة الأولية تشير إلى أن انفجار خزان أكسجين داخل جناح مرضى كوفيد-19 هو السبب المرجح لنشوب الحريق.


وأفادت وكالة الأنباء العراقية بأنّ حريقاً اندلع، مساء الاثنين، في مركز عزل مصابي فيروس كورونا في مستشفى الإمام الحسين، بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار، جنوبي العراق، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بإخلاء المرضى.


من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان مقتضب أن "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق في مركز محافظة ذي قار داخل مستشفى الحسين التعليمي".


وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة النيران وهي تلتهم المبنى الذي تصاعدت منه أعمدة الدخان الأسود.


https://twitter.com/firasalsarrai/status/1414681419390009345

وفي آخر التطورات ارتفع عدد قتلى الحريق إلى ما لا يقل عن 50 قتيلاً وإصابة العشرات. وقالت مديرية صحة ذي قار العراقية إن من بين قتلى حريق مستشفى العزل، اثنان من الكادر الطبي، إضافة إلى فرد أمن، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى قد ترتفع إذ ما يزال كثير من المرضى مفقودين.


وأوضح الدكتور حيدر الزاملي، الناطق الاعلامي لدائرة صحة ذي قار، أن "20 مريضاً تم إنقاذهم خلال عمليات الإخلاء التي جرت والتي شارك فيها عدد كبير من فرق الدفاع المدني".


وبحسب الإعلام، فإن عدد الضحايا قابل للارتفاع، ويستمر إخلاء الضحايا. وأكدت صحيفة الفرات العراقية أن "عدداً من المصابين بـكوفيد-19 في مستشفى الإمام الحسين ما زالوا محاصرين داخلها بعد اندلاع الحريق بالمستشفى".


ليفانت_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!