الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة السعودية: رصد أول إصابة بمتحور "أوميكرون" في المملكة

الصحة السعودية: رصد أول إصابة بمتحور
علم المملكة العربية السعودية/ أرشيفية
أعلنت وزارة الصحة السُّعُودية، اليوم الأربعاء، بأنه تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة، إنه: "إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا، فقد تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة من الفيروس في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا".


وأضاف المصدر بأنه: "تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة".

صورة تعبيرية. Omicron Variant صورة تعبيرية. Omicron Variant

وأوضح المصدر: "يأتي ذلك استمراراً لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة "وقاية" في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا والسلالات المتحورة بشكل مستمر وإجراءات فحص التسلسل الجيني للفيروس وجهود الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة ومنها إجراءات مراقبة المنافذ".

في الوقت الذي شددت فيه الوزارة على ضرورة الإسراع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

اقرأ أيضاً: السُّعُودية تسمح بقدوم مشروط من جميع الدول رغم أوميكرون

وأعلنت وزارة الداخلية السُّعُودية، في وقت سابق، تعليق الرِّحْلات الجوية القادمة من دول مالاوي، زامبيا، مدغشقر، أنغولا، سيشل، موريشيوس، جزر القمر والمغادرة إليها.

وأضافت وزارة الداخلية السُّعُودية بأنه تقرر أيضاً، تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء السُّعُودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!