الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اعتقال سعوديين حاولا بيع 7 أسود... سجن وغرامة 8 ملايين دولار

اعتقال سعوديين حاولا بيع 7 أسود... سجن وغرامة 8 ملايين دولار
أسود/ تعبيرية
أحالت السلطات السُّعُودية المختصة مواطنين سعوديين اثنين إلى النيابة العامة بسبب مخالفتهما للأنظمة البيئة المعمول بها في المملكة.

وأفادت صحيفة "عكاظ"، اليوم الأربعاء، أن القوات الخاصة للأمن البيئي إلى النيابة العامة قد أحالت الرجلين لاتجارهما بكائنات فطرية مهددة بالانقراض في محافظة جَدَّة الساحلية.

وأقدم الشخصان على المتاجرة بسبعة أسود ونمر وثلاثة ضباع بالإضافة إلى ذئبين وثعلبين عبر أحد المواقع الإلكترونية. وفق ما ذكرت الصحيفة.

السعودية/ أرشيفية

وشدد المتحدث باسم القوات الخاصة للأمن البيئي، رائد المالكي، أنه جرى تطبيق الإجراءات النظامية بحق الاثنين وإحالتهما إلى النيابة والتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لتسلم الكائنات.

وأوضح المالكي أن غرامة بيع كائنات مهددة بالانقراض غرامة تصل إلى 30 مليون ريال (8 ملايين دولار تقريباً)، والسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات أو الاكتفاء بإحدى هاتين العقوبتين.

اقرأ أيضاً: السعودية ستكون ثالث أكبر منتج للغاز الطبيعي بالعالم

وأكّد المالكي أن نظام البيئة ولوائحه التنفيذية تجرّم الاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها.

تعتبر حماية البيئة لمواجهة التحديات البيئية نظام أساسي اهتمت به المملكة العربية السُّعُودية ضمن خطتها المستقبلية 2030، وقد حققت نقلة نوعية في مجال حماية البيئة وتقليل نسبة التلوث البيئي.

أولت المملكة الحياة البرية اهتماماً كبيراً ضمن مبادرتها ومشاريعها المتعلقة بالبيئة. فقد حرصت حكومة المملكة على إصدار أنظمة تحافظ على المناطق المحمية للحياة الفطرية والنباتية، وتنظم صيد الحيوانات والطيور البرية؛ والاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض ومنتجاتها.

ليفانت نيوز_ عكاظ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!