الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرطة البريطانية تعثر على مصنع لتعديل العملات المشفرة بالكهرباء المسروقة

الشرطة البريطانية تعثر على مصنع لتعديل العملات المشفرة بالكهرباء المسروقة
الشرطة البريطانية تعثر على مصنع لتعديل العملات المشفرة بالكهرباء المسروقة

أفاد بلاغ للشرطة البريطانية، بالاشتباه في مزرعة "قنب" غير قانونية، وعند مداهمة المكان كانت الصدمة، أنّ المكان يستخدم عملة مشفرة تعمل بالكهرباء المسروقة، عثر بداخله على حوالي 100 جهاز كمبيوتر يقوم بتعديل عملة البيتكوين.


ووفقاً لتقديرات منظمة يوروبول، يُعتبر استهلاك القنب الأكبر بين المواد المخدّرة في أوروبا.


داهمت الشرطة البريطانية، في منطقة "ويست ميدلاندز" مستودعاً غرب مدينة برمنغهام، بناء على مذكرة تتعلق بمكافحة المخدرات، بعد ورود معلومات من جهاز المخابرات تشير إلى أنه كان يستخدم لزراعة القنب بشكل غير قانوني.


وعند مداهمة المكان، عثرت الشرطة على حوالي 100 جهاز كمبيوتر يستخدم لصنع العملة المشفرة بيتكوين، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.


وتشير الصحيفة، إلى أنّ اللافت في النظر الكمية الكبيرة من الأسلاك وأجهزة التهوية التي ظهرت خارج المستودع.


وقامت طائرة بدون طيار بقياس مستويات عالية من الحرارة المتصاعدة منه، وهي جميعها علامات تشير إلى مصنع للقنب، لكن بعد اقتحام الضباط للمستودع تبين أنّه مصنع للعملات المشفرة.


https://twitter.com/WMPolice/status/1398219958388248578?s=20


 


وأثناء عملية الاقتحام والتحقيقات، تبين أنّ أجهزة الكمبيوتر تستخدم كهرباء مسروقة من مصدر للطاقة خارج المستودع، وقالت الشرطة إن المصنع يستهلك آلاف الدولارات من الكهرباء.


ومن الجدير بالذكر، أنّ التعامل بالعملات المشفرة، وخاصة بيتكوين، أصبح عملاً مربحاً، حيث ارتفعت قيمة هذه العملة الرقمية إلى حدود 60 ألف دولار في أبريل الماضي.


لكن عملية صنع هذه العملات التي تستخدم فيها أجهزة الكمبيوتر لحل الألغاز الرياضية المعقدة، تحتاج لقدر كبير من الطاقة المكلفة للغاية.


كما أنّ صناعة العملات المشفرة في العالم، تستهلك حوالي 114 تيراواط/ ساعة سنوياً، وهو أكثر من احتياجات الكهرباء السنوية لهولندا أو الفلبين، وفقاً لمركز التمويل البديل التابع لكلية الأعمال بجامعة كامبريدج.


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!