الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السويس تتوجّه لتجاوز مشكلة السفينة الجانحة
السويس

قامت قناة السويس باستقبال أول سفينة بمجراها الملاحي في أعقاب النجاح بتعويم سفينة جانحة بشكل جزئي، اليوم الأربعاء، وذكر مصدر مسؤول بهيئة قناة السويس لرويترز، أنّ أول سفينة تمر الآن داخل المجرى الملاحي بمنطقة الإسماعيلية في القطاع الأوسط للقناة في طريقها للبحر الأحمر.


وأردف أنّ السفينة تعبر قناة السويس ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط، فيما لم يصدر أي بيان رسمي من قناة السويس بخصوص ما إذا كانت ستكمل السفن رحلتها أم ستتوقف في مناطق الانتظار لحين الانتهاء تماماً من تعويم السفينة.


اقرأ أيضاً: مصر تُطمئن: السويس سيظلّ المسار الأقصر لربط الشرق بالغرب


وأوردت صحف محلية مصرية عن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تصريحه بأنّ السفن تنتظر عملية القطر والإنقاذ، على أن يجري العمل بعدها على مدار 24 ساعة لتعويض الانتظار.


وحصلت الواقعة صباح أمس الثلاثاء، ويعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظراً لمرور البلاد بعاصفة ترابية، وصلت معها سرعة الرياح إلى 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها، تبعاً لبيان الهيئة.


الخارجية المصرية


وذكر مسؤولون بشركات التوكيلات الملاحية وغرفة الملاحة ببورسعيد، أنّ قناة السويس أخطرت 11 سفينة بعبورها المجرى الملاحي، اليوم الأربعاء، ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط.


ولفت المسؤولون إلى أنّ السفن ستتوقف في إحدى مناطق الانتظار على بعد قرابة 30 كم من السفينة الجانحة لحين الانتهاء من عمليات التعويم تماماً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!