الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السفارة البريطانية في بغداد تدين مقتل المتظاهرين العراقيين

السفارة البريطانية في بغداد تدين مقتل المتظاهرين العراقيين
السفارة البريطانية في بغداد تدين مقتل المتظاهرين العراقيين

بعد إدانة السفارة الأمريكية في العراق قتل المتظاهرين العراقيين على يد قوات الأمن، أعلنت السفارة البريطانية في بغداد، تنديدها باستخدام العنف ضد المتظاهرين، داعية الحكومة العراقية إلى التأكد من أن جميع القوات الأمنية تحمي المتظاهرين وتتصرف بصورة مناسبة.


وفي بيان صادر عن السفارة البريطانية في بغداد، اليوم الأربعاء، أكدت السفارة إن التظاهرات السلمية هي حق من حقوق الشعب العراقي.


وأضافت: "العنف ضد المتظاهرين هو أمر غير مقبول، كما نجدد دعواتنا للجرحى وعائلات، الذين فقدوا أرواحهم في التظاهرات".


هذا وقامت قوات الأمن العراقية، صباح اليوم الأربعاء، بإطلاق النار في الهواء باتجاه جسر الشهداء في بغداد تجمع عنده المحتجون، كما أكدت مصادر أخرى بإغلاق مصرف الرافدين والبنك المركزي العراقي في بغداد، بسبب تقدم المتظاهرين بالقرب من جسر الشهداء.


وأكدت المصادر إغلاق المحتجين الجسر منذ بعد ظهر أمس، مع استمرار احتشاد الآلاف في احتجاجات مناهضة للحكومة في بغداد والمحافظات الجنوبية، بالتزامن مع تمسك المحتجين بقطع الجسور، لاسيما جسرا الأحرار والجمهورية وسط بغداد، حيث أفادت وسائل إعلام محلية بأن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى حصول حالات اختناق.


ومن جانب آخر قام عدد من المتظاهرين في محافظة ذي قار، بحرق منازل نواب في المحافظة، كما قام محتجين غاضبين، مساء الثلاثاء، بحرق منازل ثلاثة نواب في قضاء الشطرة شمال مدينة الناصرية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!