الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السعودية مقصداً لأكبر شركات الطاقة الشمسية بالعالم
الطاقة الشمسية متداول

تنوي شركة لونجي، أكبر شركة للطاقة الشمسية في العالم، بناء مزيد من المصانع خارج الصين للتنفع من الزخم الدولي المؤيد للطاقة المتجددة.


وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء عن لي زهينجو رئيس الشركة في اجتماع أثناء قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك) القول إن الشركة تهدف لبناء قواعد في دول تتضمن الهند والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، حيث ترمي للسيطرة على 30% من سوق الطاقة الشمسية.


اقرأ أيضاً: الإمارات والعراق يوقعان عقداً لبناء خمس محطات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

وتساهم الشركة حاليا بقرابة 18% من وحدات الطاقة الشمسية في العالم، وبصورة أساسية في الصين، ولكن كذلك في مصانع في ماليزيا وفيتنام، وذكر لي إن إنتاج الألواح الشمسية عملية تستهلك الطاقة، مردفاً أن الصين لا يجب أن تتحمل العبء الكامل لذلك، فيما تعادل العمليات الخارجية قرابة نصف عائدات شركة لونجي بالوقت الراهن.


ونوه لي إن شركة لونجي تنوي الحفاظ على حصتها التي تقدر بـ 45% في السوق العالمية للخلايا الشمسية، وترجح تقديم قرابة 200 ميجاوات من الآن حتى 2030، حيث تقوم الدول بالتوسع في استعمال الطاقة المتجددة للإيفاء بأهداف المناخ.


علم المملكة العربية السعودية/ أرشيفية

وتساند رؤية السعودية 2030، مشروعات الطاقة النظيفة على مستوى مدن المملكة وتحديداً مشروع نيوم الذي يشارك في خطة تحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، عبر التركيز على توطين سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية، مثل المشروعات التي تنوي شركة نيوم إنشاءها لاستثمار مزيج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بغية جعلها منطقة رائدة في العالم، معتمدةً على الطاقة المتجددة بشكل كامل.


وأمضت شركة نيوم على اتفاق مع شركتي "إير بروداكتس" و" أكوا باور" بقيمة 5 مليارات دولار لتشييد منشأة في منطقة نيوم لإنتاج الهيدروجين بطريقة صديقة للبيئة، وتصديره إلى السوق العالمية، بهدف توفير حلول مستدامة لقطاع النقل العالمي ولمواجهة تحديات التغير المناخي عبر حلول عملية لتقليص الانبعاثات الكربونية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!