الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
السعودية توقف 87 شخصاً في عمليات تهريب المخدرات
علم السعودية/ أرشيفية
ألقت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، القبض على 87 شخصاً، بتهمة تهريب المخدرات، بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة لتهريب أطنان من الحشيش والإمفيتامين قادمة من دولة اليمن.

كشف المتحدّث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، "مسفر القريني"، عن جنسية المتورّطين بتهريب المخدرات، حيث تبين أن من بين 87 شخصاً، كان هناك 47 مواطناً سعودياً، و26 يمنياً و13 إثيوبياً، وصومالي واحد.

وأوضح المتحدث، أن "دوريات برية في مناطق جازان وعسير ونجران والجوف" ضبطت محاولات تهريب نحو طن من مادة الحشيش المخدر، و270 ألف قرص إمفيتامين مخدر، و69 طناً من مادة القات المخدر.

اقرأ المزيد: الإمارات تعتمد ترخيص اختبار المركبات ذاتية القيادة في البلاد

 

https://twitter.com/MOISaudiArabia/status/1458041776476991495?s=20

وأشار "القريني" إلى أن السلطات ألقت القبض على المتورّطين في عمليات التهريب، موضحاً أنه "تم إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية"، وتم "تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص".

وكانت السلطات السعودية، أعلنت، في أكتوبر الماضي، أنها أحبطت محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات عبر ميناء جدة الإسلامي غرب البلاد.

اقرأ المزيد: الحكومة الكويتية نحو الاستقالة وأمير البلاد يعفو عن معارضين سياسيين

كما أعلنت أيضاً هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون تعادل أكثر من 5.2 مليون حبة ضبطت مطحونة، قادمة من الأردن.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!