الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تمنح المشاريع الصغيرة 3 أشهر إضافية لتسديد التزاماتها

السعودية تمنح المشاريع الصغيرة 3 أشهر إضافية لتسديد التزاماتها
المملكة العربية السعودية / أرشيفية

كشف البنك المركزي السعودي عن تمديد فترة برنامج تأجيل الدفعات، وهو - أحد برامج البنك المركزي لدعم تمويل القطاع الخاص - لمدة ثلاثة أشهر إضافية.


ويباشر التمديد من تاريخ 1 أكتوبر/تشرين أول 2021 إلى 31 ديسمبر/كانون أول 2021؛ لمساندة المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي ما زالت متأثرة من الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا تبعاً لتقييم جهات التمويل.


اقرأ أيضاً: السعودية في المركز الثاني عربياً بأسرع شبكات 5G في العالم

ويصل مجموع العقود المستفيدة من برنامج تأجيل الدفعات منذ انطلاقه في 14 مارس 2020، حتى تاريخه إلى أكثر من 107 آلاف عقد.


فيما وصلت قيمة الدفعات المؤجلة لتلك العقود لقرابة 174 مليار ريال، كما تعدى مجموع العقود المستفيدة من برنامج التمويل المضمون 6 آلاف عقد، بقيمة تمويل إجمالية تعدت الـ11 مليار ريال.


وجاءت تلك البرامج دعماً للقطاع الخاص ولمستويات السيولة في النظام المالي، حيث تساهم في تعزيز جهات التمويل من القيام بدورها في دعم وتمويل القطاع الخاص، وتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية على قطاع المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.


بورصة السعودية

وكان قد كشف خلال يونيو/حزيران الماضي، البنك المركزي السعودي، عن تمديد أمد برنامج تأجيل الدفعات، أحد برامج البنك المركزي لدعم تمويل القطاع الخاص، مدة ثلاثة أشهر إضافية من تاريخ 01 يوليو 2021م إلى 30 سبتمبر.


ويجري تحديد المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المستفيدة، من تمديد برنامج تأجيل الدفعات وفقاً لتقييم جهات التمويل عن مدى استمرارية تأثر المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!