الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الزمالك يهدد بالإنسحاب من الدوري والأهلي يشتكي للفيفا
الزمالك يهدد بالإنسحاب من الدوري والأهلي يشتكي للفيفا

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور عبر موقع النادي الرسمي عدم استكمال مباريات الدوري المصري لكرة القدم مرجعاً ذلك إلى وجود اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.


ويأتي هذا القرار في التزامن مع دخول الزمالك معسكراً مغلقاً استعداداً لمواجهة نادي الأهلي يوم الاثنين باستاد القاهرة في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة للدوري الممتاز.


وقال منصور رئيس نادي الزمالك في تصريحات تلفزيونية " 200 ألف جنيه غرامة ليه؟.. هو أنا كنت في الماتش.. دا أنا انتقدت رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء معملوش معايا كده"، محذراً من تنفيذ هذه العقوبات "الراجل فيكو ينفذ القرارات دي".




https://www.facebook.com/Mr.Mortada.Mansour/posts/10158133133477220




وكان الزمالك قد تعرض لغرامة مالية إضافة إلى جملة من العقوبات من قبل لجنة الانضباط, عقب مباراة السوبر في الإمارات التي انتهت بفوز الزمالك وتوج بطلاً فيها .


وقررت لجنة الانضباط يوم السبت الفائت في اجتماعها إيقاف كل من محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.




وإيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.



إقرأ المزيد :عقوبات بالجملة على الأهلي والزمالك عقب كأس السوبر


وعاقبت اللجنة كلاً من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، ومنع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.


وبناء على العقوبة القاسية التي فرضت على الفريقين, قرر الأهلي المصري تصعيد الأمر بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" .


وكان الاهلي رفض لكل العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة وعدم الاعتداد بها، واصفا إياها بأنها "غير عادلة"، وبأنها "انتقامية" وأنها لم تردع "من ارتكب الفعل الفاضح"، متهمة رئيس اللجنة بأنه كان في صف الفريق المنافس الزمالك.




https://www.facebook.com/efasocial/posts/1499331896889912


تجدر الإشارة إلى أن العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط, عقب أحداث الشغب التي جرت بعد انتهاء مباراة الزمالك والأهلي في دولة الإمارات




https://www.youtube.com/watch?v=osQKZvWL7k4&feature=emb_title




ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!