الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الريال اليمني يواصل رحلة الانحدار
المركزي اليمني

واصل الريال اليمني تدوين تراجع تاريخي في قيمته، أثناء تعاملات اليوم الأحد، والأيام الماضية في مدينة عدن والمحافظات المحررة من مليشيا الحوثي.


ولم تنجح الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسات المالية في اليمن في كبح جماح ذلك التدهور لسعر صرف العملة المحلية، فتعدى سعر صرف الدولار الأمريكي عتبة 1055 ريالاً يمنياً، فيما وصل سعر صرف الريال السعودي إلى 277 ريالاً يمنياً.


اقرأ أيضاً: الحكومة اليمنية تتعهد بتقديم الدعم للمبعوث الأممي الجديد

وضخّ البنك المركزي اليمني، المقر الرئيسي بعدن، سابقاً أوراق نقدية من فئة الألف ريال، ذات الحجم الكبير إلى الأسواق المحلية؛ بغية تكثيف عملية التداول النقدي، وفق البنك.


كذلك أصدر البنك لائحة قبل أيام، اصة بتنظيم أعمال منشآت الصرافة، وفرض شروط ومعايير مشددة لعمل الصرافين في جميع المحافظات اليمنية.


الحوثيون يقصفون مأرب رغم إعلان وقف إطلاق النار في اليمن بمساعي أممية

وكانت قد نفذت جمعية الصرافين اليمنيين في عدن، الأربعاء الماضي إضراباً شاملاً ومفتوحاً عن العمل، ذكرت إنه "لن يُرفع بأحال حتى تستجيب السلطات الحكومية وتضع حلولا جذرية لمشكلة تدهور العملة".


بيد أن الجمعية ما لبثت أن رفعت الإضراب، يوم السبت، عقب تدخلات من المجلس الانتقالي الجنوبي، والسلطة المحلية بمحافظة عدن، وشخصيات اقتصادية واعتبارية، وفق الناطق الرسمي باسم جمعية الصرافين بعدن، صبحي باغفار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!