الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئيس المصري: توجد دول تصنع الفوضى للسيطرة على الأوطان العربية

الرئيس المصري: توجد دول تصنع الفوضى للسيطرة على الأوطان العربية
الإرهاب في ليبيا

نبّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من التنظيمات الإرهابية التي تهدف للاستقرار والتمدّد في الدول العربية، بتأييد من قوى خارجية إقليمية ودولية. الرئيس المصري


وشدّد السيسي أثناء الجلسة الافتتاحية "للمنتدى العربي الاستخباري" بالقاهرة، أنّ تلك الدول تستهدف صناعة الفوضى بغية السيطرة على مقدرات الأوطان العربية، مطالباً بالتعاون والوقوف صفاً واحداً، لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية.


اقرأ أيضاً: مصر تُدين استهداف الحوثيين لـمشفى بالسعودية


وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ السيسي شدّد على أهمية وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تستند على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الخصوص.


السيسي يُهنئ بأعياد الميلاد.. مُؤكداً وحدة الشعب المصري


هذا وكان قد لفت الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، نهاية ديسمبر الماضي، إلى أنَّ "العالم العربي يواجه أوضاعاً صعبة مع الجيران في الإقليم"، مشيراً "بالتحديد إلى أنّ لدى كل من إيران وتركيا أطماعاً إمبراطورية في المنطقة العربية تعود إلى عصور سابقة، وأنّ كلتيهما تقتحم الفضاء العرب وتؤسس لمناطق نفوذ وتسعى للهيمنة".


منبهاً إلى أنّ ذلك "التنمر الإقليمي سوف يستمر للأسف في الفترة القادمة، بسبب المنطلقات الأيديولوجية التي تتأسس عليها سياسة البلدين، واعتناق النظم الحاكمة فيهما للإسلام السياسي كذريعة للتدخل في الدول العربية". الرئيس المصري


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!