الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحوثيون يوسّعون من عملية حفر الخنادق في الحُديدة
الحوثيين يوسّعون من عملية حفر الخنادق في الحُديدة

أشارت مصادر عسكرية يمنية اليوم السبت عن استخدام ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران الخنادق لوصل المديريات ببعضها البعض، حيث وسّعت من عملية حفر الخنادق في محافظة الحًديدة غربي اليمن.


كما أوضحت المصادر العسكرية أن الميليشيات حفرت خنادق تصل بين مديريتي زبيد والتحيتا جنوبي الحُديدة.


حيث تمتد الخنادق الطويلة على امتداد الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا، وتتفرع منه خنادق أخرى باتجاه منطقة السُّويق التابعة لمديرية التحيتا.


وقامت ميليشيات الحوثي بنقل الأخشاب والطوب الأبيض ليلاً إلى الخنادق مع استمرار الحفر، وتقوم ببنائها وتغطيتها من الأعلى بالأخشاب ومن ثم دفنها بالرمل.


ويعد حفر الخنادق سياسة حوثية منذ انقلابهم على السلطة الشرعية عام 2014، وتستخدمها الميليشيات المتمردة لأغراض عسكرية، ويتزامن قيام الحوثيين بحفر الأنفاق والخنادق مع قيامهم بشنّ هجمات على مواقع القوات المشتركة بشتى أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.


وسبق أن أبرمت كانت الحكومة اليمينية مع ميليشات الحوثي اتفاقاً في أواخر عام 2018 في العاصمة السويدية ستوكهولم، ويقضي الاتفاق بانسحاب عناصر الميليشيات من المدينة، لكن بدا أن الاتفاق مجرد حبر على ورق، فالميليشيات لم تتوقف عن خرق الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة في الحُديدة.


في حين قال تقرير حقوقي إن أكثر من 30 طفلاً يمنياً يصابون أو يجرحون في الحُديدة وتعز المجاورة بسبب انتهاكات الحوثيين لاتفاق ستوكهولم، الذي سعت فيه الأمم المتحدة لوضع حد للنزاع المستمر في البلاد منذ سنوات.


كما تقول القوات المشتركة إن ميليشات الحوثي تستغل لحظات التهدئة في الحُديدة من أجل حفر الخناق وجلب المسلحين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!