الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحزب الجمهوري يقدّم خطة إنقاذ اقتصادية لمجلس الشيوخ الأمريكي

الحزب الجمهوري يقدّم خطة إنقاذ اقتصادية لمجلس الشيوخ الأمريكي
الحزب الجمهوري يقدّم خطة إنقاذ اقتصادية لمجلس الشيوخ الأمريكي

قدّم السيناتور ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية، اقتراح خطة إنقاذ اقتصادية بعد محادثات خاصة مع الجمهوريين والبيت الأبيض، وفق صحيفة نيويورك تايمز الأميركية. الحزب الجمهوري


حيث كشف الجمهوريون في مجلس الشيوخ عن خطة إنقاذ اقتصادية الخميس من شأنها تقديم مئات المليارات من الدولارات كقروض للشركات الكبرى والصغيرة، وتتضمن تخفيضات ضريبية كبيرة للشركات، وشيكات من 1200 دولار لكثير من دافعي الضرائب، فضلاً عن فرض قيود على برنامج الإجازة المدفوعة التي سنت هذا الأسبوع للرد على أزمة فيروس "كورونا".



كما سيوفر المشروع المكون من 247 صفحة دفعات مالية بـ 1200 دولار لأولئك الذين يكسبون ما يصل إلى 75000 ألف دولار سنوياً. أما الذين يكسبون 75000 دولار إلى 99000 دولار سيحصلون على مبالغ أقل. والذين يكسبون أكثر من 99000 دولار لن يحصلوا على أي مبلغ.


ومن المرجح أن تواجه الخطة معارضة من الديمقراطيين، الذين لديهم خططهم الخاصة ودفعوا من أجل الحصول على مزايا أكثر سخاءً للإجازات المدفوعة الأجر.


وفي قاعة مجلس الشيوخ، طلب ماكونيل من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الانضمام إلى المفاوضات الشخصية الجمعة، قائلاً إن المحادثات ستشمل وزير الخزانة، ستيفن منوشين، وكبير المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض، لاري كودلو، ومسؤولين آخرين في الإدارة.


من جانبه، أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أنه يدعم مقترح إرسال أموال بصورة مباشرة إلى الأمريكيين في إطار خطة تحفيز اقتصادي بقيمة تريليون دولار لمواجهة تبعات أزمة وباء كورونا.


وقال منوتشين "نتطلع إلى إرسال شيكات إلى الأمريكيين على الفور".



وتأتي فكرة صرف الشيكات، التي تقدر قيمتها بـ250 مليار دولار، ضمن حزمة مساعدات ضخمة يناقشها البيت الأبيض مع الكونغرس.


وأغلقت مدارس ومتاجر على نطاق واسع في الولايات المتحدة، مع تسجيل قرابة 6000 حالة إصابة بفيروس "كورونا" القاتل.


وتناقش الولايات المتحدة كيفية توفير مساعدات للتغلب على تبعات فرض قيود على التنقل، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى التي اتخذت للحد من انتشار الفيروس.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!