الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الليبي: هناك من يريد استمرار الفوضى
المسماري

صرح الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية أو الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، بأن هناك من "لا يريد المصالحة والانتقال السلمي للسلطات، ويريد استمرار الفوضى".


وبيّن المسماري عبر بيان أنّ "ليبيا على حافة أحداث تاريخية مهمة، فبعد سنوات من الحرب على الإرهاب والجريمة يظهر الشعب الليبي رغبة قوية في تحقيق السلام ومصالحة وطنية تجبر الضرر وتحقق مبادئ التسامح، حيث أصبح الهدف الرئيس في المستقبل القريب هو إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".


اقرأ أيضاً: مليون عامل مصري سيعيدون بناء ليبيا


ونبّه الناطق من أنّ "هناك من لا يريد المصالحة والانتقال السلمي للسلطات بل يريد استمرار الفوضى الأمنية والهيمنة على مصادر مراكز القرار وعلى مقدرات الشعب الليبي، ونشر الإرهاب والجريمة، وهؤلاء الخونة لا يطلقون النار بالسلاح فقط بل يشعلون نار الفتنة بالكلمة والتظليل الإعلامي ونشر خطاب الكراهية".


وتابع بالقول إنه يجري رصد "العشرات من المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الكاذبة والاستفزازية والأخبار المزيفة في فضاء المعلومات وعلى القنوات المرئية بهدف زرع الخوف وعدم الثقة لتشويه سمعة الجيش الوطني الليبي".


ليبيا


مشيراً إلى أنّ الأنباء التي زعمت وقوع هجوم على فرع الهلال الأحمر في مدينة هون بمنطقة الجفرة غير صحيحة، وأنّ المدينة "هادئة ومستقرة والجيش الوطني الليبي والشرطة العسكرية تدعم مديرية الأمن والأجهزة الأمنية التي تسيطر على الوضع بشكل كامل"، مشدداً على أنّ "أي محاولة لتشويه سمعة الجيش الوطني الليبي محكوم عليها بالفشل والسقوط".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!