الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من مصر
الجيش الإسرائيلي/ فيسبوك
قال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، 20/11/2021، إنه استطاع تعطيل محاولة تهريب مخدرات قادمة من دولة مصر.

ونشر المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر منشوراً قال فيه: "أحبطت قواتنا عملية تهريب مخدرات بقيمة ملايين الشواكل على الحدود مع مصر، حيث رصدت استطلاعاتنا خلال ساعات الليلة الماضية عدداً من المشتبه فيهم يحاولون تهريب المخدرات".

وتابع: "وقامت استطلاعاتنا باستدعاء قوة عسكرية للمكان والتي بشرت بأعمال لاعتقال المشتبه فيهم تضمنت إطلاق نار في الهواء وأحبطت المحاولة".

https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1461953511319650304?s=20


وأشار المتحدّث الإسرائيلي، إلى أنّ جيش بلاده تمكّن من مصادرة نحو 120 كيلوغرام من الكوكايين والماريغوانا بقيمة ملايين الشواكل قبل تسليمها إلى الشرطة.

وكانت القوات الإسرائيلية، قد صادرت، في الأسبوع الماضي، أكثر من 300 كيلوغرام من الماريغوانا والحشيش، تقدر قيمتها بنحو 5 ملايين شيكل "1.6 مليون دولار".

اقرأ المزيد:ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات السودانية منذ أكتوبر إلى 40 قتيلاً

وحينها نشرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنّ بعض المهربين قاموا وقتها بإلقاء المخدرات فوق السياج الحدودي بانتظار أن يأتي المهربون الإسرائيليون لجمعه على ما يبدو.

مناورات الجيش الإسرائيلي/ الدفاع الإسرائيلية. تويتر مناورات الجيش الإسرائيلي/ الدفاع الإسرائيلية. تويتر

اقرأ المزيد:الإمارات تفوز بعضوية اللجنة الدولية الإنسانية لتقصي الحقائق

وبحسب الصحيفة، فإنّ الجيش الإسرائيلي يعمل على منع عمليات التهريب التي تجري على طول الحدود الإسرائيلية المصرية، فيما الجيش المصري عادة ما يتجنّب المواجهة المباشرة مع المهربين.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!