الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الإعلان عن مقتل ثلاثة جزائريين بقصف مغربي
في خطوة تزيد الخلاف.. المغرب يكرر تصريحات استفزازية للجزائر
أعلن، اليوم الأربعاء، عن مقتل ثلاثة مواطنين جزائريين في قصف شنّه الجيش المغربي على قافلة كانت متوجهة من موريتانيا إلى الجزائر.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان، إن الجيش المغربي قتل مواطنين جزائريين، مشيراً أن ذلك لن يمر دون عقاب.

ووصف بيان الرئاسة الجزائرية ذلك العمل بالجبان، وتزامن مع الذكرى الـ67 لاندلاع الثورة التحريرية، وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

الجزائر

وفي المقابل، نفى الجيش الموريتاني، وقوع هجوم داخل الأراضي الموريتانية، وقال في بيان: "من أجل إنارة الرأي العام وتصحيح المعلومات المتداولة، تنفي مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش حدوث أي هجوم داخل التراب الوطني".

وفي سياق منفصل، كان قد انتهى في منتصف ليل 31 تشرين الأول/ أكتوبر، عقد العمل المبرم بين الجزائر والمغرب، لنقل الغاز الجزائري، عبر الأراضي المغربية، إلى إسبانيا.

اقرأ المزيد:الشرطة السعودية تقبض على 5 مواطنين في واقعة فيديو تحطيم المطعم

وكان الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون" قرر، يوم الأحد الماضي، عدم تجديد عقد استغلال خط أنابيب الغاز الذي يزود إسبانيا بالغاز الجزائري مروراً بالمغرب، وذلك بسبب "الممارسات ذات الطابع العدواني من المملكة المغربية"، وفق ما جاء في بيان صادر عن الرئاسة.

اقرأ المزيد:السودان وتشاد والنيجر مستعدون لإخراج مسلحيهم من ليبيا

وتعتمد المغرب على جزء من هذه الصادرات في توليد الطاقة الكهربائية، كما أن خيارات التصدير الأخرى لدى الجزائر قد تكون مكلفة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!