الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 145 حوثياً بغارات التحالف العربي في اليمن
التحالف العربي
ارتفع عدد قتلى ميليشيات الحوثيين المدعوم من إيران إلى 145 شخصاً، بغارات التحالف العربي لدعم الحكومة الشرعية اليمنية.

قال التحالف العربي في بيان، اليوم الأربعاء، إنه تمكن من القضاء على عدد كبير من العناصر التابعين لميليشيات الحوثي الإرهابية.
ونفذ التحالف لدعم الشرعية، 32 عملية، استهدف من خلالها آليات وعناصر الميليشيا الحوثية بصرواح والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية.

بن بريك ثقتنا بالتحالف العربي بقيادة السعودية لا حدود لها

وأشار البيان، إلى أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 18 من الآليات العسكرية، والقضاء على 145 عنصراً إرهابياً، حسبما نقلت سكاي نيوز عربية، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس" على حسابها في "تويتر".

https://twitter.com/SPAregions/status/1455888453330247680?s=20

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، دعت، يوم الاثنين الماضي، ميليشيات الحوثي إلى "إنهاء عنفها العبثي"، الذي تمارسه بحق اليمنيين، لا سيما المدنيين منهم.

يشار إلى أنّ ميليشيات الحوثي، قصفت، مساء الأحد، مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن وسكناً طلابياً، في أحد الأحياء السكنية المكتظّة بمدينة الجوبة جنوبي مأرب، بصاروخ باليستي، مما تسبب بمقتل وإصابة نحو 39 شخصاً.

اقرأ المزيد: الشرطة السعودية تقبض على 5 مواطنين في واقعة فيديو تحطيم المطعم

وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين "أحمد عوض بن مبارك"، يوم الاثنين، في اتصال هاتفي مع المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن، ديفيد غريسلي، عن الوضع الإنساني للنازحين والمهجرين في مديريات محافظة مأرب، أن المنطقة تعاني من ظروف إنسانية بالغة التعقيد، جراء استمرار العدوان الحوثي.

اقرأ المزيد:وزير الخارجية الإماراتي ونظيره الأمريكي يبحثان التطورات في سوريا ولبنان والسودان

كما ندّدت حوالي 20 منظمة مجتمع مدني، بالانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بمديرية الجوبة، وما يقابلها من صمت دولي.

ليفانت - سكاي نيوز


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!