الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • السودان وتشاد والنيجر مستعدون لإخراج مسلحيهم من ليبيا

السودان وتشاد والنيجر مستعدون لإخراج مسلحيهم من ليبيا
ليبيا \ تعبيرية

أصدرت يوم الإثنين، اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" الخاصة بليبيا بياناً بخصوص خطة العمل لخروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.


اقرأ أيضاً: عقب 10 سنوات.. الشركات الكورية ستعود للعمل بليبيا

وتم اجتماع اللجنة العسكرية مع ممثلي دول السودان وتشاد والنيجر وباستضافة من القاهرة، وبتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبحضور رئيس البعثة، يان كوبیش، بغية التشاور ووضع آلية للتواصل والتنسيق لإيجاد أرضية مشتركة تمكن تلك الدول من أجل التعاون المشترك للمباشرة بخطوات عملية على الأرض لخروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب الذين ينتمون لتلك الدول، وبشكل يضمن استقرار الدولة الليبية وجميع دول الجوار.


 وهيمن على الاجتماعات أجواء إيجابية من حيث الطرح والكلمات ومحاور النقاش، حيث جرى الاستماع إلى وجهات النظر من مختلف الأطراف والتي شددت في المجمل على أهمية البدء بإنشاء قنوات اتصال دائمة وفعالة بشأن هذا الموضوع التشاوري.


"أبو عمشة” يهرّب جهاديين من أصول مغاربية إلى ليبيا

كما أظهر ممثلو دول السودان وتشاد والنيجر استعدادهم التام للتنسيق والتعاون الذي يكفل خروج جميع المسلحين الذين يتبعون لدولهم وبجميع تصنيفاتهم من الأراضي الليبية، وضمان استقبال تلك الدول لمواطنيها والتنسيق لضمان عدم عودتهم مجدداً إلى الأراضي الليبية وعدم زعزعة استقرار أي من دول الجوار، كما شددت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على ضرورة التواصل والتنسيق مع جميع دول الجوار الليبي في هذا الخصوص.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!