الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإدارة الذاتية: جملة من الحلول لإنقاذ الأزمة الأقتصادية

الإدارة الذاتية: جملة من الحلول لإنقاذ الأزمة الأقتصادية
الإدارة الذاتية : جملة من الحلول لإنقاذ الأزمة الأقتصادية

وسط أزمة اقتصادية مستمرة, أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، جملة من التدابير والحلول لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها سوريا، ويأتي ذلك عقب تدني سعر الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.


وقال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد المهباش، إن الإدارة قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمواجهة الأزمة، منها استمرار الدعم على المواد الأساسية كالخبز والوقود.


وأنه سيتم تشكيل لجنة مصغرة من الاقتصاديين من إدارة شمال وشرق سوريا لمراقبة الأزمة المالية ومتابعة دراسة أفضل الحلول لمواجهتها”.


وتم أقرار دعم سبع منتجات، ذي استهلاك كبير، مثل " الرز والسكر والشاي والزيوت وحليب الأطفال والاسمنت والحديد"، وأضاف المهباش: "الإدارة الذاتية غير مسؤولة عن هذه الأزمة لأنها لا تتحكم بالسياسة المالية في سوريا".


وقررت الإدارة الذاتية تفعيل نظام الرقابة التموينية بشكل عملي، وتشكيل لجنة مصغرة من الاقتصاديين لمتابعة دراسة أفضل الحلول لمواجهة الأزمة.


ويأتي التراجع الأخير بالاقتصاد السوري  التي تشهدها سوريا, بسبب  الصراع المستمر منذ  ثماني سنوات في أضرار تقدّر بمليارات الدولارات، فضلاً عن تعطيل الزراعة وتدمير الصناعة ومحو الإيرادات بالعملات الأجنبية من السياحة وصادرات النفط.


ليفانت - مصادر 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!