الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإدارة الذاتية تسلّم طفلين من عوائل أطفال داعش للنمسا

الإدارة الذاتية تسلّم طفلين من عوائل أطفال داعش للنمسا
الإدارة الذاتية تسلم طفلين من عوائل أطفال داعش للنمسا

ضمن سلسلة المحاولات التي تقوم بها الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا بتسليم أطفال تنظيم داعش لدولهم الأصلية، سلّمت أمس الأربعاء طفلين من أطفال داعش يحملون الجنسية النمساوية إلى ممثل حكومة بلدهم.


هذا ووصل وفد نمساوي برئاسة كونتر ريسير الممثل الرسمي لوزارة الخارجية النمساوية إلى معبر سيمالكا الحدودي، لاستلام طفلين نمساويين يتيمين، كانا في مخيّم الهول.


وبعد أن ناقش الطرفان آلية تسليم الطفلين في مركز العلاقات بمعبر سيمالكا، واطلاع الوفد الزائر على الوثيقة التي تثبت صحة الأطفال جسدياً ونفسياً، سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الطفلين إلى الوفد النمساوي.


كما شكر ممثل وزارة الخارجية النمساوية كونتر ريسير خلال مؤتمر صحفي دائرة العلاقات الخارجية على الجهود التي بذلوها ويبذلونها لتسليم الأطفال إلى بلدانهم، كما قدّر جهود الإدارة الذاتية في المساهمات التي يقدمونها، كما وشكر قوات سوريا الديمقراطية التي واجهت إرهاب داعش التي تهدد المجتمع الدولي، والتي قدّمت تضحيات كبيرة لهزيمة داعش.


وكان في استقبال الوفد النمساوي نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا فنر الكعيط، رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة روكن أحمد، والمسؤول في دائرة العلاقات الخارجية عبد الرحمن سلمان، والمسؤولة في إدارة مكتب العلاقات العامة لوحدات حماية المرأة إيتان عيسى.


ومن الجدير بالذكر أن مخيّمات شمال شرق سوريا تؤي 12 ألف أجنبي، هم 4000 امرأة و8000 طفل من عائلات الجهاديين الأجانب، يقيمون في أقسام مخصّصة لهم وتخضع لمراقبة أمنية مشددة. ولا يشمل هذا العدد العراقيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!