الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سفينة التسامح تظهر على نهر التايمز
4c647092-80f0-4e2f-9593-3456581f99bb

رانيا حلاق | لندن


ظهرت "سفينة التسامح" وسط لندن على نهر التايمز بكامل جمالها وألوانها البهية، أمام معرض تيت مودرن للفن الحديث، حيث تجمع العديد من المهتمين بهذا الحدث فيما كان أحد الفنانيين الموسيقيين يرسل انغاماً شجية تناسب ذلك المشهد الغني بالألوان المعبرة.



سفينة التسامح هو عمل فني من تصميم الزوجين إيليا وإيميليا كاباكوف، يعد إيليا الفنان الروسي الأكثر شهرة في أواخر القرن العشرين، وقد بدآ العمل بالتعاون مع زوجته إيميليا كاباكوف منذ عام (1988).


تم إطلاق فكرة السفينة لأول مرة في مصر عام 2005 ، ومن ثم تم تصميمها لاحقًا في البندقية والشارقة وميامي وهافانا وموسكو ونيويورك وروما وأخيراً في لندن. لقب هذا المشروع بأفضل مشروع فني وحصل على جائزة كارتييه عام 2010.





سفينة التسامح مكرسة لتعليم الأطفال حول العالم وربطهم من مختلف القارات والثقافات والهويات من خلال لغة الفن العالمية. يتضمن المشروع برنامج تواصل موسع يُشرك المدارس والمجموعات المجتمعية والمنظمات الثقافية في ورش العمل المصممة لمناقشة التسامح والتنوع بين الثقافات والأعراق والأفكار.




وقد تم تصميم هذا المشروع في لندن بواسطة Art Action Change ، وهي منصة متعددة الثقافات أسستها ناديا رومان لتعزيز الحوار من خلال المشاريع الفنية والأفلام والكتب والفعاليات الثقافية.



أما شراع السفينة فقد صنعه الأطفال من خلال قطع صغيرة كن القماش وزعت عليهم ورسم كل منهم مشاعره ومعاناته واحلامه بما يمثل رسائل إلى عالم الكبار ليكفوا عن الحروب وينشروا السلام.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!