الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتّهامات بالتضليل من الناتو وواشنطن لـ روسيا والصين

اتّهامات بالتضليل من الناتو وواشنطن لـ روسيا والصين
اتهامات بالتضليل من الناتو وواشنطن لـ روسيا والصين

عمد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ لاتّهام موسكو وبكين، بممارستهما التضليل ونشر "الدعاية الكاذبة" حول فيروس كورونا.


وأتى ذلك في بيان للخارجية الأمريكية في أعقاب اتصال هاتفي بين بومبيو وستولتنبرغ، أمس الاثنين، حيث بحث الجانبان مساهمة الناتو في تنسيق ردود الحلفاء على وباء كوفيد-19 وأهمية التصدي للجهود المستمرة من قبل الصين في التضليل ونشر الدعاية في ما يحيط بالفيروس. اتّهامات بالتضليل من الناتو


وتزامن ذلك مع تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شكّك فيه في نشر روسيا والصين وإيران معلومات مضللة حول الفيروس، منتقداً وسائل الإعلام الأمريكية في هذا الصدد.


ولا تعدّ الاتهامات جديدة، إذ سبق واتّهمت الدول الغربية، روسيا والصين، لكن موسكو وبكين لم تقبلا تلك الاتّهامات، زاعمتين أن لا أساس لها.


اقرأ أيضاً: بسبب كورونا، إطلاق سراح رئيس الاتّحاد البرازيلي


وكان قد عدّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفاة 200 ألف شخص في بلاده بفيروس كورونا بأنها ستكون نتيجة "جيدة" لجهود مكافحة المرض، مشيراً إلى أنّ وتيرة ارتفاع الوفيات ستصل ذروتها بعد أسبوعين.


وذكر ترامب، في مؤتمر صحفي عقده ليل أمس الاثنين: "فكروا في هذا الرقم، 2.2 مليون شخص كان من الممكن أن يتوفوا إذا لم نفعل أي شيء. وفي حال تمكّنا من تقليص هذا المؤشر حتى مستوى 200 ألف شخص كما تحدثنا عنه سابقا، وعلى الرغم من أنّ هذا العدد لا يزال هائلاً، فإنّ ذلك سيعني أنّنا جميعاً قمنا بعمل جيد جداً".


وزعم ترامب مع ذلك إلى أنّ حصيلة الوفيات جرّاء هذا الفيروس القاتل قد تكون أقلّ من ذلك وتتراوح بين 100 ألف و200 ألف. اتّهامات بالتضليل من الناتو


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!