الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران مُهددةً: سنسوي حيفا وتل أبيب بالأرض
حاتمي

عقّب وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، اليوم الأحد، على التهديدات الإسرائيلية، زاعماً أن " تدمير حيفا وتل أبيب تحول إلى خطة بانتظار إشارة من المرشد الإيراني، علي خامنئي، لتنفيذها". حيفا 


وأردف أمير حاتمي محذراً: "سنسوي حيفا وتل أبيب بالأرض في حال ارتكاب إسرائيل أي حماقة ضد إيران"، مدعياً أن "إسرائيل تهدد بما هو أكبر من قدراتها، وأن هذا ناجم عن اليأس الذي تعيشه".


اقرأ أيضاً: خوفاً من هجوم إسرائيلي.. إيران تُجدّد إنكار استهداف سفينة


وتابع بالقول: "إسرائيل ليست بالقدرة التي تؤهلها لتوجيه التهديدات العدوانية لإيران"، لافتاً إلى أن "طهران توصي الإسرائيليين بعدم إطلاق حتى التهديدات الكلامية، لأنهم ليسوا قادرين على تنفيذها".


هذا وكان قد ذكر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في الخامس من مارس الجاري، إن الجيش الإسرائيلي يعمد لـ تحديث خططه، بغية ضرب المواقع النووية الإيرانية، وهو جاهز للعمل بشكل مستقل، مضيفاً خلال حديث لشبكة "فوكس نيوز"، أن إسرائيل حددت العديد من الأهداف داخل إيران، والتي من شأن ضربها أن يضر بقدرتها على تطوير قنبلة ذرية".


إيران


وأضاف في أول مقابلة له مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية: "إذا أوقفهم العالم قبل ذلك، فهذا جيد جداً، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن نقف بشكل مستقل، ويجب أن ندافع عن أنفسنا"، فيما تنوه التقييمات الاستخباراتية إلى أن طهران ستستهدف إسرائيل على الأرجح باستعمال وكلاء لها في سوريا ولبنان خلال عام 2021، وفق شبكة فوكس نيوز.


كما لفت غانتس إلى إن مليشيا "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران لديها مئات الآلاف من الصواريخ، إذ بينت خريطة سرية للأهداف جرت مشاركتها مع شبكة "فوكس نيوز" العديد من الصواريخ منصوبة بين مناطق مدنية على طول الحدود الإسرائيلية، وتابع غانتس "هذه خريطة مستهدفة، كل واحدة منها تم فحصها قانونياً وعملياً واستخباراتياً، ونحن مستعدون للقتال". حيفا 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!