الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إصابات في كربلاء وحرق لمقر منظمة بدر
إصابات في كربلاء وحرق لمقر منظمة بدر

أصيب عشرة متظاهرين في المواجهات بين قوات مكافحة الشغب والمحتجين في حي البلدية وسط مدينة كربلاء، أمس الأحد، تم نقلهم دائرة صحة كربلاء، بالتزامن مع حرق مجهولين لمقر منظمة بدر.


وبحسب المصادر إن القوات الأمنية العراقية تحاول إبعاد متظاهرين يسعون لاقتحام مبنى محافظة كربلاء. وأقدم مجهولون على إضرام النار في مقر منظمة بدر بمحافظة كربلاء، وذكر مصدر أن الحريق كان في مخزن تابع للمقر يحوي بوسترات خارج البناية مجاور للمقر.


فيما تأتي عملية حرق مقر "بدر" في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في كربلاء، وتصاعد حدة المواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، وقامت فرق الدفاع المدني سارعت إلى مكان الحادث لإخماد النيران.


ومن جانب آخر، تواصلت الاحتجاجات الشعبية في العراق وشملت مدينة الناصرية في محافظة ذي قار، وجامعة واسط في مدينة الكوت بمحافظة واسط، حيث سقط 59 جريحاً في مصادمات قرب مبنى الجامعة، وكذلك النجف حيث علّق آلاف الطلبة في مختلف الجامعات الدراسة. وفي ذي قار، أقيل قائد الشرطة بسبب "الفوضى" في المحافظة.


كما أكدت مصادر عسكرية، الأحد، سقوط 7 قذائف مورتر على قاعدة "بلد" العراقية دون وقوع إصابات، بجانب إصابة 5 جنود عراقيين بقصف قاعدة بلد بصواريخ كاتيوشا.


وبحسب المصادر الأمنية إن حصيلة المصادمات قرب مبنى جامعة واسط في الكوت ارتفعت إلى 59 مصاباً، بينهم 48 عنصراً في الشرطة، مع إغلاق الجامعة بعد مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن.


هذا وتستمر الاحتجاجات في العراق بالوقت الذي دخلت فيه الحكومة العراقية بتخبط سياسي مع عدم قدرتها على حل الملفات الداخلية العالقة، وتلبية مطالب المتظاهرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!