الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 04.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 04.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «البلديات» تطرح 4500 فرصة استثمارية في 13 قطاعا عبر تطبيق «فرص»


    طرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية أكثر من 4500 فرصة استثمارية عبر تطبيق "فرص"، موزعة على مناطق المملكة تحت إشراف 285 بلدية وأمانة.



  • الأمريكية إليزابيث وارن تكشف عن خطة بـ 3 تريليون دولار لمكافحة تغير المناخ


    كشفت الأمريكية إليزابيث وارن، الطامحة لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن خطة بقيمة 3 تريليون دولار لمكافحة تغير المناخ.




  • البنتاغون يخصّص 3.6 مليارات دولار لبناء جدار بطول 280 كلم على الحدود مع المكسيك


    أعلن البنتاغون الثلاثاء أنه خصّص مبلغ 3,6 مليار دولار لتمويل بناء جدار بطول 280 كلم على الحدود مع المكسيك، وذلك بناء على طلب الرئيس دونالد ترمب. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جوناثان هوفمان للصحافيين إنّه بهدف تأمين هذه الأموال قرّر البنتاغون "تأجيل" 127 مشروعاً لبناء وتحديث مبان عسكرية في داخل الولايات المتحدة وخارجها كانت الأموال قد رصدت لها في ميزانية العام 2019.




  • لإنهاء عام مضطرب .. إيطاليا تعتزم تبني موازنة توسعية لعام 2020


    ذكرت تقارير أمس، أن الحكومة الإيطالية الجديدة، تعتزم تبني موازنة توسعية لعام 2020، وستطالب بمراجعة القواعد النقدية للاتحاد الأوروبي.

    وأفادت وكالة "بلومبيرج" للأنباء نقلا عن مسودة برنامج، مؤلف من 26 نقطة، وضعته الحكومة، بأن روما ستتعهد بتفادي زيادة ضريبة المبيعات التي من المقرر أن يبدأ تطبيقها العام المقبل من خلال خفض الإنفاق وزيادة الإيرادات في مجالات أخرى.




  • «توتال» تعتزم استثمار 10 مليارات دولار في بحر الشمال


    قال باتريك بويان الرئيس التنفيذي لشركة توتال أمس، إن منتج الطاقة الفرنسي قد يستثمر ما يصل إلى عشرة مليارات دولار في بحر الشمال خلال الأعوام الخمسة المقبلة، لكن مع ضرورة الحفاظ على ضبط التكاليف باعتبارها مسألة ملحة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:23:06 AM


     


 



  • خطط جديدة لدعم مالية بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد البريكست

    أعلن مكتب وزير المالية البريطاني ساجد جاويد، مساء أمس الثلاثاء، أن وزارته ستضيف ملياري جنيه استرليني للفترة 2020-2021 وذلك لتمويل الاستعدادات للخروج من الاتحاد الأوروبي.



  • بوريس جونسون يدعو لانتخابات مبكرة بعد هزيمته في البرلمان

    أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء أمس الثلاثاء، عزمه الدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة بعد هزيمة مؤلمة في مجلس العموم، حيث وافق النواب على مذكرة ترمي لتأجيل الخروج المقرر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر.




  • العملة السورية تواصل انهيارها.. وسعر صرف الدولار 650 ليرة


    انخفضت قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بشكل حاد لتصل إلى أدنى مستوياتها في السوق السوداء، وفق ما أفادت نشرة "سيريا ريبورت" الاقتصادية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الليرة السورية تبلغ أدنى مستوى بالتاريخ في السوق السوداء

    انخفضت قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بشكل حاد، لتصل إلى أدنى مستوياتها في السوق السوداء في التاريخ، وفق ما أفادت نشرة "سيريا ريبورت" الاقتصادية، الثلاثاء.



  • الذهب يستقر بفعل "الحرب التجارية"

    استقرت أسعار الذهب، أمس الثلاثاء، لكن الضبابية التي تكتنف العلاقات التجارية الأميركية الصينية، وانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وازنت الضغط من الدولار القوي.



  • النفط يهوي بعد بيانات تثير المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي

    تراجعت أسعار النفط، أمس الثلاثاء، مع هبوط العقود الآجلة للخام الأميركي اثنين بالمئة بعد بيانات لقطاع الصناعات التحويلية أثارت المخاوف من اقتصاد عالمي آخذ بالضعف، في حين ظل النزاع التجاري الأميركي الصيني يلقي بظلاله على ثقة المستثمرين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «شوبا العقارية» تخطط لاكتتاب عام في 2022

    تخطط شركة «شوبا العقارية» في دبي لطرح أسهمها في اكتتاب عام أولي في عام 2022، وفقاً لتصريحات أدلى بها بي. إن. سي. مينون، مؤسس الشركة، ونشرتها مجلة «ذي بانكر ميدل إيست».



  • طيران الإمارات تنقل أكثر من 1.58 مليون مسافر بين دبي ومومباي في 5 سنوات

    أعلنت طيران الإمارات الثلاثاء أن طائرات إيرباص A380 التابعة للشركة قامت بتشغيل أكثر من 3600 رحلة ونقل أكثر من 1.58 مليون مسافر على متن رحلاتها التي تربط بين دبي ومدينة مومباي الهندية خلال السنوات الخمس الماضية.



  • «موديز»: قوة اقتصاد الإمارات استثنائية

    أكدت مؤسسة «موديز» لخدمات المستثمرين أن اقتصاد الإمارات يتمتع بقوة استثنائية تتجلى في دلائل ومؤشرات عدة. وقالت المؤسسة في تقرير نشرته أمس يتضمن مراجعة دورية لآخر تقييماتها لاقتصادات بعض الدول، إن دلائل قوة اقتصاد الإمارات تتمثل في نصيب الفرد في الإمارات من الناتج المحلي الإجمالي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أسعار النفط تهوي بعد بيانات تثير مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي

    تراجعت أسعار النفط، الثلاثاء، مع هبوط العقود الآجلة للخام الأميركي اثنين بالمئة بعد بيانات لقطاع الصناعات التحويلية أثارت المخاوف من اقتصاد عالمي آخذ بالضعف، في حين ظل النزاع التجاري الأميركي-الصيني يلقي بظلاله على ثقة المستثمرين.



  • «تنفيذي أبوظبي» يعتمد لائحتين تنظيميتين لتبريد المناطق

    اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اللائحة التنظيمية لأنشطة تبريد المناطق، واللائحة التنظيمية لنطاق تطبيق تبريد المناطق، وبذلك تصبح أبوظبي أول حكومة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضع نظاماً شاملاً لتبريد المناطق.



  • 122 مليار درهم ناتج قطاع الصناعات التحويلية في الإمارات

    ارتفعت قيمة مساهمة قطاع الصناعات التحويلية في الناتج الإجمالي غير النفطي بالأسعار الثابتة لدولة الإمارات، إلى 122 مليار درهم، خلال عام 2018، بزيادة 2.5% مقارنة مع 119.7 مليار درهم عام 2017.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الأسهم الأميركية في منطقة حائرة بين الهبوط والصعود

    المستثمرون مقتنعون أن الحرب التجارية ستثقل كاهل أرباح الشركات الأميركية، فإذا كانت توقعات نمو تلك الأرباح عند مستوى 7.7 في المائة بالنسبة للشركات المدرجة في مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» في بداية العام، فهي الآن نحو 2.4 في المائة فقط.




  • ترمب يحذّر الصين من المماطلة... وشي يدعو لمواجهة «المخاطر المركزة»

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الثلاثاء، إن المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين تمضي على ما يرام، لكنه حذّر بأنه سيتبنى موقفاً «أكثر تشدداً» في المفاوضات إذا جرت المماطلة فيها حتى فترته الرئاسية الثانية.




  • {هواوي} تفتح النار على الإدارة الأميركية

    نفت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات، الثلاثاء، أن تكون سرقت أي براءات اختراع في الولايات المتحدة، رداً على اتهامات وجهها إليها مبتكر برتغالي. كما انتقدت الشركة الحكومة الأميركية، حيث اتهمتها بإدارة حملة لترهيب موظفيها وشن هجمات سيبرانية للتسلل لشبكتها الداخلية.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!