الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.09.2019


الشرق الأوسط



  • «الانتقالي» مجدداً في جدة لإطلاق حوار عدن

    وصل رئيس «المجلس الانتقالي الجنوبي» اليمني عيدروس الزبيدي إلى جدة، أمس، تلبية لدعوة الرياض لعقد حوار يجمع المجلس الانتقالي مع وفد الحكومة الشرعية بعد اندلاع أحداث عدن مطلع الشهر الماضي.




  • جونسون يخسر أغلبيته في أول أيام «بريكست» الحاسمة

    تحول البرلمان البريطاني، أمس، ساحة مواجهة بين رئيس الوزراء بوريس جونسون، من جهة، ومعارضي الخروج من الاتحاد الأوروبي «بريكست من دون اتفاق» من داخل حزبه والمعارضة، من جهة أخرى.



  • «غارة غامضة» تستهدف موقعاً إيرانياً شمال شرقي سوريا

    أفادت مصادر سورية معارضة بتعرض موقع إيراني في البوكمال شمال شرقي سوريا قرب حدود العراق لـ«غارة غامضة» أدت إلى حصول دمار وسقوط قتلى.




  • فرنسا ترهن «خط الائتمان» لإيران بموافقة أميركا

    رهن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، فتح خط ائتماني دولي قيمته 15 مليار دولار، لإيران، بموافقة الولايات المتحدة وإجراء محادثات أوسع. وشدد على أن الخط الائتماني الذي سيكون على ثلاث مراحل مشروط بـ«عودة طهران إلى الاتفاق النووي وأمن الخليج وإطلاق مفاوضات حول الأمن الإقليمي (ومستقبل الاتفاق) لما بعد عام 2025».





  • الجيل الضائع

    سمير عطا الله | مقال رأي


    يروي أرنست همنغواي في تحفته «مهرجان متنقل» أنه ذهب يزور الكاتبة الأميركية جيرترود شتاين في باريس، فوجدها غاضبة تتذمر في صوت عالٍ. لقد أخذت سيارتها إلى الكاراج لإصلاحها. وكان العامل الميكانيكي بائساً لا يعرف كيف. فلما شكت إلى معلمه، صرخ فيه مؤنباً: إنكم جميعاً جيل ضائع. وتطلعت شتاين إلى ضيفها وقالت: «وأنت أيضاً همنغواي. أنت جيل ضائع».


    الحياة




  • السجن 3 سنوات لمتظاهر "عنّف" الشرطة الروسية


    قضت محكمة روسية بسجن المتظاهر إيفان بودكوباييف 3 سنوات، بعد إدانته بممارسة "عنف" ضد الشرطة. وهذا أول حكم قاس يصدر في إطار قمع حركة الاحتجاج التي تهزّ موسكو منذ أسابيع، رفضاً لمنع شخصيات معارضة، بينها ألكسي نافالني، من الترشّح للانتخابات المحلية المرتقبة في العاصمة الأحد المقبل.





  • روحاني يشترط موافقة خامنئي لمحاورة أميركا ولودريان يطرح معادلة "انفتاح من الجانبين"


    كرّر الرئيس الإيراني حسن روحاني رفض بلاده فكرة إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، مذكّراً بأن المرشد علي خامنئي "يرسم السياسات العامة للنظام". لكن باريس قلّلت من أهمية تصريحات روحاني، وأقرّت بأنها اقترحت منح طهران تسهيلات ائتمانية قيمتها 15 بليون دولار، في مقابل التزامها الاتفاق النووي المبرم عام 2015 ومناقشة ملفات تمسّ المنطقة.




  • جونسون يخسر الغالبية في البرلمان البريطاني


    خسر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون غالبيته في مجلس العموم (البرلمان)، قبل تصويت حاسم حول ملف خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكزيت)، مع انضمام النائب المحافظ فيليب لي إلى حزب الليبراليين الديموقراطيين المؤيّد لأوروبا.


     






    عكاظ




  • مجلس الوزراء: نثمّن إدانة مجلس الأمن للإرهاب الحوثي

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، أمس (الثلاثاء)، في قصر السلام بجدة أن صدور عدد من الأوامر الملكية التي شملت تحويل هيئة تطوير مدينة الرياض إلى هيئة ملكية باسم «الهيئة الملكية لمدينة الرياض»، وإنشاء هيئة باسم «الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي» والمركز الوطني للذكاء الاصطناعي ومكتب إدارة البيانات الوطنية المرتبطين تنظيمياً بها، وكذلك إنشاء وزارة باسم وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وتعديل اسم وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ليكون وزارة الطاقة، وتعديل اسم ديوان المراقبة العامة ليكون «الديوان العام للمحاسبة»، وتعيين عدد من أصحاب المعالي في مناصب مختلفة، يأتي انطلاقاً من الحرص على تطوير مختلف القطاعات وازدهارها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن واستمرار مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد في العديد من المجالات مواكبة لرؤية المملكة 2030.




  • «صهر عون» تحت مقصلة العقوبات الأمريكية

    استيقظ لبنان أمس (الثلاثاء) على معلومات مفادها أن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل «صهر عون» سيدرج على لائحة العقوبات الأمريكية بتهمة التعامل مع «حزب الله». وكشفت مصادر موثوقة أن ملف العقوبات هذا كان حاضراً بقوة في المحادثات التي جرت أخيرا بين رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. وأفادت المصادر بأن الحريري طرح ما يجري تداوله من أسماء شخصيات رسمية سيتم إدراجها على لائحة العقوبات بتهمة التعامل مع «حزب الله» الذي تصنّفه الولايات المتحدة «منظمة إرهابية». ومن بين هذه الأسماء جبران باسيل.




  • السودان: حمدوك يتمسك بعدم المحاصصة.. وخلاف حول 3 وزارات

    شدد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، على تمسكه باشتراطات عدم المحاصصة التي سبق أن التزمت بها قوى الحرية والتغيير في اختيار الوزراء، التي تنص على الكفاءة، إضافة إلى أهمية تمثيل النساء والمناطق بشكل مناسب. وأوضح في مؤتمر صحفي أمس (الثلاثاء) مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن التمسك بتلك الاشتراطات كان السبب في أخذ الوقت الكافي للاختيار.




الاتحاد



  • ترامب: مستاؤون من مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي"



    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن بلاده مستاءة من مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي). وأضاف ترامب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "الحقيقة هي أن لدينا بلداً مستاء من إف بي آي"، مضيفاً "لدينا أزمة ثقة في وكالة تنفيذ القانون الأولى في هذا البلد".



  • محمد بن راشد يحضر جانباً من فعالية "تحقيق المستحيل"


    حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، جانباً من فعالية "تحقيق المستحيل" أكبر ورشة تحفيزية من نوعها في المجال القيادي، التي استضافتها دبي بدعم من مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، والتي قدمها نخبة من أبرز الشخصيات العالمية في مجال التحفيز والإلهام والتطوير الذاتي وبناء التجارب القيادية الناجحة، وذلك بحضور أكثر من 10 آلاف شخص جاءوا من 46 دولة، لمتابعة هذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة، ضمن سعي مركز محمد بن راشد لإعداد القادة لاستقطاب خبرات وتجارب إقليمية وعالمية تسهم في نشر ثقافة التمكين القيادي وصقل المهارات الحياتية وبناء القدرات الشخصية والمهنية ونقل تجربة الإمارات القيادية.



  • جونسون يستعد للدعوة لانتخابات مبكرة بعد هزيمته في البرلمان


    يستعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة، بعد الهزيمة النكراء، التي مني بها مساء الثلاثاء في مجلس العموم، حيث وافق النواب على مذكرة ترمي لتأجيل خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد 31 أكتوبر تفادياً لحصول "بريكست" من دون اتفاق.




    البيان



  • حافلة ذكية لحماية أطفال المدارس

    وظّف رائد الأعمال الإماراتي، فاهم الماس تقنيات الذكاء الاصطناعي لحماية طلبة المدارس، بالاعتماد على الطباعة ثلاثية الأبعاد. فقد ابتكر جهازاً تقنياً سمّاه «الحافلة الآمنة»، يرتبط بـ 3 مجسّات استشعار، ويعمل بمجرد تشغيل محرك الحافلة، حيث يبدأ بتعداد الداخلين إلى الحافلة، عبر شاشته الرقمية. وعند إطفاء المحرك، يقوم بعملية حسابية أخيرة لتعداد الطلبة.




  • محمد بن راشد: الإمارات قصة إلهام مستمرة


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات هي قصة مستمرة من الإلهام.. وفعالياتنا الجديدة ستركز على تغيير أفكار وقناعات الناس لبث روح جديدة للتغير الإيجابي في حياة الناس، مشدداً على أن جميع فعالياتنا لا بد أن تكون لها رسالة حقيقية في تغيير حياة البشر نحو الأفضل.




  • «غدر 4 سبتمبر».. صلابة التحالف العربي أسقطت مخطط التآمر القطري الإيراني


    تحل اليوم الذكرى الرابعة لـ«غدر 4 سبتمبر» ضد التحالف العربي في اليمن، وهي الحادثة التي كشفت عن خفايا التآمر العميق بين محور تلاقت فيه قطر وإيران في تحريك كل من ميليشيا الحوثي الإيرانية وميليشيات الإصلاح والتنظيمات الإرهابية. هذه المعادلة التآمرية تكشفت بكامل أبعادها في «غدر 4 سبتمبر» ضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.






    اليوم السابع




  • محكمة أبوظبى تُغرم شركة 500 ألف درهم لامتناعها عن صرف أجور عمالها لمدة شهر


    أيدت محكمة النقض أبوظبى، حكم محكمة الاستئناف القاضي بتغريم شركة خدمات ومالكها مبلغ 500 ألف درهم، لامتناعهما بدون مبرر عن سداد أجور 643 عاملاً لمدة شهر، وأوضحت فى حكمها أن السداد اللاحق لأجور العمال لا يمحو الجريمة ولا يحول دون العقاب عليها، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.




  • التحالف العربى يعلن إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين باتجاه عمران بالسعودية


    صرح المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العقيد الركن تركى المالكى بأن قوات التحالف تمكنت - ولله الحمد - مساء الثلاثاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (عمران) باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.


    الاهرام




  • رئيس فنزويلا يحذر من هجوم كولومبي ويأمر بتدريبات عسكرية


    أمر رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو القوات المسلحة، أمس الثلاثاء، بالتأهب لهجوم محتمل من حكومة كولومبيا، وأعلن عن تدريبات عسكرية على الحدود بينما تقوم مجموعة من قادة المتمردين السابقين بإعادة تسليح قواتها.




  • إيران تضع شرطا بـ15 مليار دولار للعودة إلى الاتفاق النووي


    قال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني إن طهران لن تعود إلى الالتزام الكامل بالاتفاق النووي إلا إذا حصلت على 15 مليار دولار من مبيعات النفط على مدى أربعة أشهر.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!