الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 16.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 16.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 1100 قضية تجارية بين الشركات بسبب البضائع المستوردة بزيادة 6 %


    بلغ عدد القضايا التجارية التي استقبلتها المحاكم بسبب خلافات ونزاعات بين الموردين، نحو 1100 قضية منذ بداية العام الهجري الجاري، وذلك بزيادة 6 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.



  • «الطيران المدني»: دراسة شاملة لفرص المطارات الاستثمارية لطرحها أمام القطاع الخاص


    تعكف الهيئة العامة للطيران المدني، على إعداد دراسة شاملة للفرص الاستثمارية لطرحها أمام القطاع الخاص، وذلك بعد عمل دراسات الجدوى والفائدة المرجوة منها، بحسب ما أكده لـ"الاقتصادية" إبراهيم الروساء؛ المتحدث باسم الهيئة.




  • وزير التجارة ورئيس مبادرات مسك يتوجان أفضل خمس شركات ناشئة بكأس العالم لريادة الأعمال


    أعلن منتدى مسك العالمي عن الفائزين الخمسة الأوائل بجائزة كأس العالم لريادة الأعمال، حيث فاز بالمركز الخامس شركة "سن موبيليتي" الهندية التي تعمل في مجال النقل، وذهب المركز الرابع إلى الشركة الأرجنتينية "سيوماتو" المتخصصة في مجال الحلول التسويقية، بينما حصلت الشركة السعودية "ردسي فارم" التي تتخصص في مجال الزراعة على المركز الثالث، والشركة الأمريكية "كونيكو" المتخصصة في مجال الصحي على المركز الثاني، أما المركز الأول فذهب للشركة الكندية "نيرف تكنولوجي" المتخصصة في المجال الطبي.




  • البنك المركزي الصيني: سنطبق سياسة حكيمة لمنع انتشار التضخم


    قال البنك المركزي الصيني (بنك الشعب الصيني) اليوم إنه سيظل ينتهج سياسة نقدية تتسم بالحصافة لمنع امتداد التضخم.



  • مبيعات التجزئة الأمريكية تتعافى .. وأسعار الواردات تهبط بأكبر وتيرة في 3 أعوام

    تعافت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في الشهر الماضي، لكن المستهلكين قلصوا مشترياتهم من السلع المنزلية باهظة الثمن والملابس، ما قد يثبط التوقعات بموسم تسوق قوي في فترة العطلات.



  • قمة بريكس تعزز التجارة الحرة وتنتقد الإجراءات الحمائية الأمريكية

    جدد قادة مجموعة "بريكس"، التي تضم أكبر الاقتصادات الناشئة في العالم (البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا) دعمهم أمس للتعددية والتجارة الحرة، لكنها انتقدت الإجراءات الحمائية، وتصميم المجموعة على "تجاوز التحديات التي تطرح على خيار العلاقات المتعددة الطرف" في إشارة ضمنية للولايات المتحدة.




  • جونسون يتعهد بعدم تمديد المرحلة الانتقالية للخروج من الاتحاد الأوروبي

    شدد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني أمس على أنه "سيضمن بالتأكيد" ألا تمدد حكومته المرحلة الانتقالية للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" قبل نهاية العام الجاري.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • البنزين.. القشة التي أشعلت الغضب مع تهاوي اقتصاد إيران

    اندلعت اليوم السبت الاحتجاجات في إيران بعد قيام الحكومة رفع أسعار البنزين 50%، حيث قام متظاهرون بإغلاق شوارع رئيسية في طهران ومدينة شيراز.



  • "الطيران المدني" بالسعودية: ندرس طلبات القطاع الخاص لتشغيل المطارات


    قال المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، إبراهيم الروساء، إن الهيئة تعكف على إعداد دراسة شاملة للفرص الاستثمارية لطرحها أمام القطاع الخاص، وذلك بعد عمل دراسات الجدوى والفائدة المرجوة منها.




  • قيم تداول بورصة مصر تقفز 141% لـ16.9 مليار جنيه في أسبوع


    سجلت إجماليات قيم التداول في البورصة المصرية، قفزة كبيرة خلال جلسات تعامل الأسبوع الماضي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • الولايات المتحدة تمدد "إذناً" لشركاتها لمواصلة التعاون مع "هواوي"


    أفادت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن أشخاص مطلعين أن من المتوقع أن تمدد الولايات المتحدة إذناً يسمح للشركات الأميركية بالاستمرار في ممارسة نشاطها مع شركة هواوي تكنولوجيز الصينية.



  • إجماع دولي على استمرار نمو اقتصاد الإمارات

    تتوالى شهادات المؤسسات الدولية والإقليمية لتؤكد قدرة الاقتصاد الإماراتي على مواصلة النمو في ظل التحديات العالمية التي أثرت على النمو الاقتصادي في العالم.



  • %35 حصة الناقلات الوطنية من الطائرات التجارية بالشرق الأوسط

    تستحوذ الناقلات الوطنية الإماراتية على 35% من أساطيل الطائرات التجارية قيد التشغيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجمالي 510 طائرات، وكذلك على 44% من إجمالي الطلبيات المسجلة لدى كل من إيرباص وبوينج لشركات الطيران في المنطقة حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، وعلى نحو 42% من التسليمات.



  • وكالة الطاقة: «أوبك+» تواجه «تحدياً كبيراً» في 2020

    قالت وكالة الطاقة الدولية أمس الجمعة، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها يواجهون منافسة محتدمة في 2020، مما يزيد من أهمية اجتماع سياسة إنتاج النفط الذي تعقده المجموعة الشهر القادم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «ستاندرد آند بورز»: إدراج «أرامكو» سيرفع معدل نمو الاقتصاد السعودي

    تتوقع مؤسسة «ستاندرد آند بورز» للتصنيفات الائتمانية – أحد أبرز المنظمات الدولية في تقييم الوضع المالي للدول والشركات - أن يساهم سهم شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» بعد الطرح العام والإدراج، في رفع نمو الاقتصاد المحلي السعودي، في إطار الاستفادة من حصيلة الاكتتاب.




  • 32.5 ألف دولار... نصيبك من الدين العالمي

    قال معهد التمويل الدولي، أمس (الجمعة)، إن الدين العالمي يتجه صوب اختتام 2019 عند مستوى قياسي مرتفع يزيد على 255 تريليون دولار، ما يعادل نحو 32 ألفاً و500 دولار لكل فرد من سكان العالم البالغ تعدداهم 7.7 مليار شخص.



  • الاقتصاد الياباني يصارع للإفلات من براثن الانكماش

    بعد نمو بنسبة 0.5 في المائة في الفصل الأول، و0.4 في المائة في الفصل الثاني من عام 2019، سجل الناتج الاقتصادي الياباني نمواً متواضعاً في الربع الثالث نسبته 0.2 في المائة، ويرجح ألا يسجل الربع الرابع من 2019 أداءً أفضل، بل تشير المعطيات الأولية إلى تراجع عن تلك النسبة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!