الوضع المظلم
الأحد ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 06.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 06.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 06.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • منتدى التنمية البحرية المستدامة يناقش مستقبل القطاع في ظل تنامي التجارة العالمية


    أكد الدكتور رميح الرميح رئيس الهيئة العامة للنقل أهمية تطوير صناعة النقل البحري في المملكة والعالم ونقله إلى مستويات أعلى لتتمكن هذه الصناعة من الوصول إلى تطلعات المرحلة المقبلة، والمضي قدما في عمل قوي وجاد في دعم وتقدم المنظمة البحرية العالمية لشؤون البحار‬.



  • منتدى أسبار .. التجارة الإلكترونية فرصة ذهبية أمام الشركات والمصانع المحلية


    قال رشيد معلولي الشريك في "ماكينزي"، إن التجارة الإلكترونية شهدت نموا عالميا نسبته 20 في المائة خلال الـ15 عاما الماضية، متوقعا أن تشهد ارتفاعا من 10 - 15 في المائة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.




  • «هيئة الاستثمار» تعرض فرصها أمام 40 شركة سنغافورية


    استضافت الهيئة العامة للاستثمار في مقرها في الرياض، وفدا سنغافوريا يمثل كبرى الشركات السنغافورية، خلال زيارة الوفد للمملكة للاطلاع على مناخ الاستثمار السعودي، والتعرف من قرب على أهم الفرص والمجالات المتاحة أمام الشركات الأجنبية الراغبة في دخول السوق السعودية والاستثمار في عدد من القطاعات المستهدفة.




  • الإمارات تجمع 25 شركة صناعات عسكرية تحت «سقف واحد»


    تخطط أبوظبي لجمع أكثر من 25 شركة صناعات عسكرية مملوكة للحكومة، وكيانات خاصة في قطاع الدفاع في الإمارات تحت سقف شركة واحدة، بإيرادات سنوية تبلغ خمسة مليارات دولار.

    وفي دمج جديد بعد أن شهد 2014 دمج شركات أنظمة دفاعية تديرها الدولة، قالت أبوظبي أمس، إنها تؤسس مجموعة إيدج للاستثمار في قطاع التكنولوجيا، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى أعمال الأبحاث والتطوير.



  • “سوفت بنك” تخسر 6.46 مليار دولار في الربع الثالث

    أعلنت مجموعة سوفت بنك اليوم الأربعاء أنها منيت بخسائر فصلية أكبر بكثير من تقديرات المحللين نتيجة انخفاض تقييمات بعض أكبر استثماراتها في قطاع التكنولوجيا.




  • 15 دقيقة من المشي يوميا ستضخ 100 مليار دولار سنويا في الاقتصاد العالمي


    ربما يتعزز الاقتصاد العالمي بما يصل إلى 100 مليار دولار سنويا لو نجح أصحاب العمل في تشجيع عامليهم على اتباع القواعد الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بممارسة الرياضة. وتوصلت دراسة عن أثر النشاط البدني على الأداء الاقتصادي أجرتها مجموعة فايتالتي للتأمين الطبي ومركز راند أوروبا للأبحاث إلى أن المشي يوميا لمدة ربع ساعة إضافية أو الجري الخفيف مسافة كيلومتر بشكل متواصل كل يوم سيعزز الإنتاجية وسيزيد متوسط الأعمار مما يؤدي في النهاية إلى تحسن النمو الاقتصادي بحسب "رويترز".



  • منافسة أمريكية ــ ألمانية محمومة في صناعة السيارات الكهربائية .. والتحدي في خفض التكلفة

    يرى مختصون في قطاع السيارات، أن هناك منافسة ألمانية- أمريكية محتدمة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، التي تعد أحد ملامح المستقبل، فالمنافسة تشتد حاليا بين شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، بينما تعمل الشركات الألمانية وأبرزها "فولكسفاجن" بشكل محموم على إنتاج طرز جديدة من السيارات الكهربائية، قادرة على منافسة منتجات "تسلا".




  • اتفاقية باريس للمناخ تتلقى ضربة قوية بالانسحاب الأمريكي

    أعلنت الولايات المتحدة رسميا، بدء عملية انسحابها من اتفاق باريس حول المناخ، ما دفع بعدة دول إلى التعبير عن أسفها وقلقها إزاء هذه الخطوة، خصوصا الصين وفرنسا. ووفقا لـ "الفرنسية" أعلن مايك بومبيو وزير الخارجية في بيان، أن الولايات المتحدة بدأت الإثنين "عملية الانسحاب من اتفاقية باريس. طبقا لبنود الاتفاقية أبلغت أمريكا رسميا الأمم المتحدة انسحابها من الاتفاقية. وستدخل هذه الخطوة حيز التنفيذ بعد عام من الإبلاغ". وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب المضي قدما في الانسحاب من الاتفاق على الرغم من الأدلة المتزايدة على حقيقة التغير المناخي وتأثيراتها، في حين سجلت درجات الحرارة في أيلول (سبتمبر) وللشهر الرابع على التوالي معدلات قياسية أو قاربتها.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



12:09:11 PM


   



  • خاص.. هكذا علق "ساكسو بنك" على طرح أرامكو وأسعار الذهب والاقتصاد بـ2020

    يتصدر القلق المالي العالمي مع تصاعد وتيرة الحرب التجارية، إلى جانب ضعف الدولار، مقدمة التوقعات للمحللين الدوليين للربع الأخير من عام 2019 والعام المقبل.



  • تداول: شركتان تطلبان الإدراج بـ"نمو" ومشروع جديد للشركات الصغيرة

    قال مدير عام الإدارة العامة للأسواق في "تداول" محمد الرميح، إن شركتين تطلب الإدراج في السوق الموازية – نمو. وكشف خلال مشاركته في فعاليات ملتقى ومعرض ريادة الأعمال في غرفة الشرقية، عن وجود مشروع بالتنسيق مع هيئة "المنشآت" للتحول من شركة صغيرة إلى شركة مساهمة، حيث سيتم الإعلان عن المشروع قريبا، بحسب صحيفة "الرياض".




  • "موديز" تخفض تصنيف لبنان.. ونظرة مستقبلية سلبية


    خفضت موديز، أمس الثلاثاء، تصنيفها للبنان إلى ‭‭Caa2‬‬، بفعل تنامي احتمالات إعادة جدولة دين ستصنفها على أنها تخلف عن السداد، في أعقاب احتجاجات أطاحت بالحكومة وهزت ثقة المستثمرين.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • هنّأ مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بالفوز برئاسة «وايبا»

    محمد بن راشد: فخورون بإنجازات مؤسساتنا الوطنية

    هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بفوز دولة الإمارات ممثلة بمدينة دبي برئاسة الجمعية الدولية لهيئات الاستثمار «وايبا» للعامين 2019 - 2021.



  • دبي تعزز صدارتها إقليمياً في استقطاب الشركات العالمية

    عززت دبي خلال عام 2019 مكانتها الريادية باعتبارها الوجهة الأولى لافتتاح المكاتب والمقرات الإقليمية للشركات الدولية الراغبة في خدمة عملائها في الشرق الأوسط والمناطق المجاورة.




  • حمدان بن محمد: نمضي بخطى ثابتة لتنفيذ استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي


    بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تُعقد الدورة الخامسة لـ«القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي» 9 و10 نوفمبر 2020، وسيحتضن أعمالها معرض إكسبو دبي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • الذهب يصعد مع ترقب الأسواق لاتفاق تجاري


    صعدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يتوخى فيه المستثمرون الحذر ترقباً لاتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، بينما يلقى الإقبال على المعدن النفيس الذي يُعتبر ملاذاً آمناً الدعم من المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي.



  • النفط يتراجع بعد صعود لـ3 أيام بفعل المخزونات الأميركية

    تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل نمو مخزونات الخام الأميركية بما يفوق التوقعات وذلك بعد مكاسب على مدى ثلاث جلسات جراء توقعات بأن تهدأ حدة التوترات التجارية الأميركية الصينية.



  • الصين وفرنسا توقعان اتفاقات بقيمة 15 مليار دولار وتتعهدان بدعم "التعددية"

    تعهدت الصين وفرنسا بدعم التعددية والتجارة الحرة وبناء اقتصاد عالمي مفتوح، وقال مسؤول حكومي صيني في مؤتمر صحفي، إن الدولتين وقعتا عقوداً بقيمة إجمالية 15 مليار دولار خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للبلاد.



  • الأمم المتحدة: الحرب التجارية بين الصين وأميركا تضر اقتصاد العالم

    قالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن الحرب التجارية الدائرة بين الصين والولايات المتحدة تؤثر على استقرار الاقتصاد العالمي والنمو المستقبلي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الشارقة تناقش التوجهات المستقبلية للاستثمار الأجنبي المباشر في مؤتمر دولي الاثنين المقبل

    تناقش إمارة الشارقة التوجهات المستقبلية في الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك من خلال فعاليات الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، التي تعقد يومي 11 و12 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، بمشاركة نحو 1500 شخصية و54 متحدثاً يمثلون قطاعات اقتصادية مختلفة، ومسؤولين حكوميين وخبراء الاقتصاد والمال وقادة الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.




  • أنباء عن تحرك أميركي لإعفاء الصين من بعض التعريفات الجمركية

    فيما قالت مصادر مطلعة على سير المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين، إن بكين تضغط على الرئيس الأميركي دونالد ترمب، لإلغاء مزيد من التعريفات الجمركية، التي فرضها في سبتمبر (أيلول) الماضي، وذلك في إطار اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين يمثل «مرحلة أولى»، ذكرت تقارير صحافية أن الولايات المتحدة قررت بالفعل إعفاء كمية قيمتها 112 مليار دولار من السلع المستوردة من الصين من الرسوم التي تقرر فرضها على منتجات في أول سبتمبر.



  • نمو الاقتصاد الأميركي يخالف التوقعات... ويتماسك

    خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بنسبة 0.25 في المائة للمرة الثالثة هذا العام، سعياً للحفاظ على نمو الاقتصاد الأميركي. وقال تقرير لدائرة الأبحاث الاقتصادية العالمية في بنك الكويت الوطني إن تلك الخطوة كانت متوقعة على نطاق واسع نظراً لاستمرار المخاوف تجاه تباطؤ النمو الاقتصادي في ظل استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!