الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 16.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 16.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 16.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • مجلس الأعمال السعودي الإيرلندي يعقد اجتماعاته الثانية عشرة في دبلن


    انطلقت فعاليات مجلس الأعمال السعودي الإيرلندي بدورته الثانية عشرة في العاصمة دبلن بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيرلندا نايل بن أحمد الجبير، وأعضاء المجلس من الجانب السعودي والإيرلندي.



  • للتعامل مع آثار الإعصار "هاجيبيس" اليابان تخصص 6.5 مليون دولار


     قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الأربعاء إن بلاده مستعدة لإنفاق 710 ملايين ين (6.5مليون دولار) للتعامل مع الآثار المدمرة للإعصار "هاجيبيس".




  • واشنطن تتهم مصرف "هال بنك" التركي بانتهاك العقوبات على إيران


    وجه ممثلو الادعاء الأمريكي في نيويورك الثلاثاء اتهامات إلى مصرف "هال بنك" الحكومي التركي بالمشاركة في صفقة بمليارات الدولارات للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران، في خطوة تأتي بعدما فرضت واشنطن عقوبات على أنقرة بسبب غزوها لشمال سورية.




  • الاقتصاد التركي يتجه إلى مزيد من التراجع تحت وطأة العقوبات وتفاقم الديون


    إلى أي مدى يمكن أن يصمد الاقتصاد التركي أمام العقوبات الأمريكية؟ هل يمكن للولايات المتحدة المضي قدما بالفعل وتدمير الاقتصاد التركي كما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إذا ما واصل الرئيس أردوغان "المضي قدما في هذا الطريق الخطير والمدمر" على حد وصف الرئيس الأمريكي؟




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:46:22 AM


 


 



  • السعودية: استقبلنا آلاف الطلبات من 27 جنسية لـ"الإقامة المميزة"

    كشف الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، بندر سليمان العايد، عن استقبال المركز آلاف الطلبات من اليوم الأول الذي أعلن فيه استقبال طلبات الإقامة المميزة عبر المنصة الإلكتروني.



  • لهذه الأسباب خفض IMF توقعات نمو اقتصاد السعودية ودول العالم

    خفض صندوق النقد الدولي IMF توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 0.2% هذا العام بسبب تراجع إنتاج النفط، لكنه توقع تسارع النمو في العام المقبل إلى 2.2% بدعم من القطاع غير النفطي في المملكة.



  • أسمنت الجوف" تحصل على رخصتين لتصدير الأسمنت والكلينكر

    أعلنت شركة "أسمنت الجوف"، استلامها تجديد رخصة تصدير الأسمنت واستلامها رخصة تصدير الكلينكر في 15 أكتوبر الجاري.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات تشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

    يترأس معالي عبيد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية وفد الإمارات المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي. ويضم وفد الدولة المرافق يونس الخوري وكيل الوزارة وعدداً من المختصين من وزارة المالية ومن المصرف المركزي.



  • سافَر عبر مطار أبوظبي فربح مليون درهم

    أعلنت مطارات أبوظبي عن الفائز بجائزة المليون درهم وذلك ختام حملة "متعة السفر تبدأ من مطار أبوظبي الدولي"، والتي استمرت خلال الفترة من يونيو ولغاية أغسطس 2019.




  • 30 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الدولتين

    الملتقى الإماراتي الفيتنامي يستعرض آفاق توسيع الشراكة


    انطلقت في العاصمة الفيتنامية هانوي أمس فعاليات الملتقى الإماراتي الفيتنامي للتجارة والاستثمار، بحضور معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، وتران توان آنه وزير التجارة والصناعة الفيتنامي، وبمشاركة أكثر من 150 من المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين من البلدين، لبحث آفاق التعاون الاقتصادي وفرص الشراكة خلال المرحلة المقبلة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية

    حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على أدنى سعر تنافسي عالمي بلغ 1.6953 سنت/‏ ‏‏‏‏‏‏‏دولار لكل كيلووات ساعة بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية وفق نظام المنتج المستقل، للمرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 900 ميجاوات، وسيتم تشغيلها على مراحل بدءاً من الربع الثاني من عام 2021.



  • «كارلايل» تستكمل صفقة الاستحواذ على %37 من «سيبسا»

    استكملت شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، ومجموعة «كارلايل»، صفقة الاستحواذ على حصة أقلية في شركة «سيبسا» المملوكة بالكامل لـ«مبادلة» والتي أُعلن عنها في 8 أبريل الماضي. وبموجب الصفقة، استحوذت صناديق استثمارية تابعة لـ«كارلايل» على حصة أقلية بلغت 37% في شركة «سيبسا»، المملوكة بالكامل لمبادلة والتي تتخذ من العاصمة الإسبانية مدريد مقراً لها. وبذلك، احتفظت «مبادلة» بحصة الأغلبية في «سيبسا» عند 63%. وبناءً على التوزيع الجديد للحصص في شركة «سيبسا»، يحق لـ«مبادلة» تعيين خمسة أعضاء في مجلس الإدارة بمن فيهم رئيس المجلس، أما «كارلايل» فتُعيّن ثلاثة أعضاء. بالإضافة إلى ذلك، سيضم المجلس عضواً مستقلاً، وسيحصل الرئيس التنفيذي للشركة على المقعد المتبقي في المجلس.



  • «المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية

    توقع مسؤولو الائتمان والقروض في القطاع المصرفي، ارتفاع الطلب على التمويل في السوق الإماراتية، وزيادة شهية العملاء للاقتراض في قطاعي القروض الشخصية وقروض الأعمال خلال الربع الأخير من 2019، باستثناء الطلب على قروض السيارات، وفقاً لنتائج استبيان أجراه المصرف المركزي في الربع الثالث من العام الجاري.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • التضخم الصيني يقفز بأعلى معدل في 6 سنوات

    «حمى الخنازير» تدفع الأسعار للزيادة 70 %

    أظهرت بيانات مكتب الإحصاء المركزي الصيني، الصادرة الثلاثاء، ارتفاع معدل التضخم خلال سبتمبر (أيلول) الماضي، لأعلى مستوى في 6 سنوات تقريباً، وسط ارتفاع أسعار لحوم الخنزير بنحو 70 في المائة، على خلفية نقص المعروض، بسبب تفشي مرض «حمى الخنازير».




  • أدنى توقعات نمو عالمي منذ الأزمة المالية

    صندوق النقد: العالم يشهد تباطؤاً منسقاً... ولا مجال لارتكاب أخطاء

    أعلن صندوق النقد الدولي الثلاثاء، أن الاقتصاد العالمي يسجل تباطؤاً هو الأكثر ضعفاً منذ الأزمة المالية، وسط استمرار النزاعات التجارية التي أثرت على الثقة بالأعمال والاستثمار.




  • صندوق النقد يثق بمستقبل القطاع غير النفطي السعودي


    أبدى صندوق النقد الدولي تفاؤلا قويا بالاقتصاد السعودي ومستقبل القطاع غير النفطي، إذ أفصح في تقرير صدر عنه أمس أن زخم القطاع غير النفطي في السعودية سيدعم من الاقتصاد الوطني في المملكة ويقوي الإنفاق الحكومي المرتفع، مؤكدا على أن اقتصاد السعودية تحمل أعباء دولية في مقدمتها تداعيات تضعضع أسواق النفط العالمية والاتفاق مع منظومة الدول المصدرة للنفط من خارج منظمة أوبك، المعروفة بـ«أوبك +».




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!