الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 15.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • كاميرون لا يستبعد إجراء استفتاء ثان بشأن «بريكست»


    أكد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ديفيد كاميرون أمس أنه غير نادم على إجراء الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنه اتهم رئيس الحكومة الحالي بوريس جونسون بأن سلوكه كان "مروعا" خلال الحملة، التي سبقت الاستفتاء.



  • محللون: فرص جاذبة في أسهم شركات قيادية تنتظر اقتناصها في السوق السعودية


    قال محللون ماليون، إن سوق الأسهم السعودية ستتيح فرصا استثمارية جيدة أمام المستثمرين في أسهم شركات قيادية، لتحقيق مكاسب رأسمالية سريعة، وذلك بسبب وصول أسعار كثير منها إلى مستويات مغرية.




  • صناعة الملابس الصينية .. الإيرادات تزيد والأرباح تتقلص


    نمت إيرادات صناعة الملابس في الصين، فيما انخفضت الأرباح خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، حسب وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، أن بيانات من الوزارة أظهرت أنه خلال الفترة بين كانون الثاني (يناير)، وتموز (يوليو)، ارتفعت إيرادات التشغيل الشاملة لشركات الملابس الرئيسة، التي تصل إيرادات التشغيل السنوية لكل منها إلى 20 مليون يوان (نحو 2.8 مليون دولار)، ارتفعت 2.15 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 896.2 مليار يوان.




  • ألمانيا تتجه بقوة إلى تسعير الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة


    قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس إن حكومتها تراهن على الابتكار وتعتزم تسعير الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة، مضيفة "أنه عندما يكون للشيء سعر، وفقا لاقتصاد السوق، فإن ذلك سيحفز على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:32:08 AM


         



  • سيمنس وأوراسكوم تتجهان لإعادة بناء محطتي كهرباء بالعراق

    وقعت شركتا سيمنس وأوراسكوم كونستراكشون اتفاقية مع الحكومة العراقية، السبت، لإعادة بناء محطتين للكهرباء في شمال البلاد بطاقة إنتاجية مجمعة تبلغ 1.6 غيغاوات.



  • وزير الطاقة السعودي: العمل الإرهابي أوقف الإنتاج مؤقتاً

    صرح الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، بأنه في يوم السبت، وفي تمام الساعة 3:31 و3:42 صباحًا، وقعت عدة انفجارات نتيجة لهجمات إرهابية في معامل شركة أرامكو السعودية في خريص وبقيق، نتج عنها حرائق تمت السيطرة عليها.




  • خالد العمودي رئيساً تنفيذياً لـ"جبل عمر" بدءاً من نوفمبر


    أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن قرار مجلس إدارتها بالتمرير، بناءً على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت، بتعيين خالد محمد العمودي رئيساً تنفيذياً للشركة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • محفّزات داخلية وخارجية تدعم انتعاش الأسهم

    قال خبراء ومحللون بأسواق مال: إن هناك عوامل عدة ومحفزات داخلية وخارجية، تدعم توازن أسواق الأسهم المحلية وانتعاشها في الفترة المقبلة، على رأسها تزايد وتيرة الشراء الأجنبي، وهدوء حدة التوترات التجارية العالمية، والاندماجات المحتملة في القطاع العقاري.



  • «الحزام والطريق» تدشن مكتباً إقليمياً في دبي نهاية 2019

    كشفت نبيلة عبيد الشامسي قنصل عام دولة الإمارات في هونغ كونغ عن قرب الإعلان عن تأسيس أول مكتب إقليمي في منطقة الشرق الأوسط، لمتابعة مشاريع مبادرة الحزام والطريق العملاقة، مؤكدة أن المكتب سيتخذ من دبي مقراً له.




  • «أسبوع جيتكس» يستعرض دور التقنية في دعم الأعمال


    يستعد كل من أسبوع جيتكس للتقنية، و«جيتكس فيوتشر ستارز» - الحدثان التقنيان العالميان - لإبهار أكثر من 100,000 من عشّاق التقنيات وروّاد الأعمال من خلال الطرق المبتكرة التي سيقوم بتقديمها المشاركون العالميون القادمون من 140 دولة بهدف تسخير وتآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • منصور بن زايد يصدر قراراً بإنشاء محكمة أبوظبي التجارية

    أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، قراراً بإنشاء محكمة متخصصة في نظر القضايا التجارية تحت مسمى «محكمة أبوظبي التجارية»، وذلك انطلاقاً من الأولوية الاستراتيجية لدائرة القضاء في تحقيق العدالة الناجزة، وترسيخ الثقة بالمنظومة القضائية، بما يسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي.



  • وزير الطاقة السعودي: الهجوم الإرهابي على "أرامكو" عطل الإنتاج بشكل مؤقت

    صرح الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، بأنه في يوم السبت، وفي تمام الساعة 3:31 و3:42 صباحاً، وقعت عدة انفجارات نتيجة لهجمات إرهابية في معامل شركة أرامكو السعودية في خريص وبقيق، نتج عنها حرائق تمت السيطرة عليها.



  • ارتفاع جماعي لأسعار العملات الرقمية المشفرة

    سجّلت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" ارتفاعاً بنسبة 1.1% منذ الساعة الخامسة من مساء الجمعة (بتوقيت نيويورك)، ليصل سعرها إلى عشرة آلاف و378 دولار، عند الساعة الثانية عشرة مساء، وفقاً لمنصة تداول العملات الرقمية "بيتستامب".




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • البريطانيون يكنزون الذهب في مواجهة غموض «بريكست»

    ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية أن البريطانيين لجأوا مؤخراً إلى اكتناز الذهب، باعتباره ملاذاً آمناً وسط تفاقم أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «البريكست» التي قلبت موازين عالم السياسة داخل المملكة المتحدة، وتسببت في هبوط سعر الجنيه الإسترليني إلى مستويات قياسية منخفضة.




  • الاقتصادات الكبيرة تتأرجح مع قرب استنفاد المحفزات

    استمرَّت التوترات الناجمة عن تصاعد الحرب التجارية في ظل إعلان الولايات المتحدة والصين عن زيادة جديدة في الرسوم الجمركية، إلى جانب المخاوف المتزايدة بشأن النمو العالمي، مما أدى إلى اضطراب الأسواق المالية في أغسطس (آب) الماضي؛ إذ انخفضت مؤشرات الأسواق الرئيسية للأسهم ما بين 1 و5 في المائة خلال الشهر وسط تقلبات عنيفة.




  • صندوق النقد يستبعد ركوداً عالمياً وشيكاً

    قال مسؤول بصندوق النقد الدولي لـ«رويترز»، إن التوترات التجارية تؤثر على النمو في أرجاء العالم، لكن صندوق النقد «بعيد» عن توقع ركود عالمي.

    وتحدث المسؤول، مساء الجمعة، بينما يستعد صندوق النقد لإصدار توقعات اقتصادية جديدة، الشهر المقبل. وقال صندوق النقد، يوم الخميس، إن الرسوم الجمركية التي فرضتها، أو هددت بها الولايات المتحدة والصين، قد تقتطع 0.8 في المائة من الناتج الاقتصادي العالمي في 2020، وتثير خسائر في الأعوام المقبلة.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!