الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 09.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • أكبر اقتصاد أوروبي مهدد بتصفير النمو


    توقع اتحاد الصناعات الألمانية أن يحقق اقتصاد البلاد معدل نمو 0.5 في المائة هذا العام، وهى نسبة أقل بواقع نصف نقطة مئوية، مقارنة بالتوقعات التي أصدرها الاتحاد في حزيران (يونيو) الماضي.



  • الأرجنتين تراهن على الاستهلاك المحلي لتعزيز الاقتصاد المتعثر


    أعرب ألبرتو فرنانديز، زعيم المعارضة الأرجنتيني الذي من المرجح بشدة أن يفوز بالرئاسة الشهر المقبل، عن رغبته في انتشال الاقتصاد من الركود من خلال تنشيط طلب المستهلكين المحليين، ولكن ليس على حساب عجز الميزانية الكبير للغاية.




  • هبوط "بيتكوين" وارتفاع للعملات المشفرة الأخرى أمام الدولار الأمريكي


    سجلت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" انخفاضا بنسبة 1.1%  ليصل سعرها إلى عشرة آلاف و418 دولار، عند الساعة الثانية عشرة مساء وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب).




  • اليونان تعتزم سداد جزء من قرض صندوق النقد مبكرا لتحسين تصنيفها الائتماني


    تعتزم اليونان أن تطلب هذا الأسبوع السماح لها بأن تسدد بشكل مبكر جزء من قرض صندوق النقد الدولي.

    ونقلت وكالة أنباء بلومبيرج عن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس قوله في مؤتمر صحفي في تسالونيكي ثاني أكبر مدينة يونانية في الشمال، إن وزير المالية كريستوس ستيكوراس سيتقدم بالطلب إلى مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو "مجموعة اليورو" يوم الجمعة المقبل.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



09:17:31 AM


             



  • برنت فوق 62 دولاراً مع تأكيد السعودية عدم تغيير سياستها النفطية

    ارتفع النفط اليوم الاثنين مع تعيين وزير جديد للنفط في السعودية وتأكيد المملكة عدم تغيير سياستها النفطية. وتترقب الأسواق اجتماع لجنة أوبك بلس هذا الأسبوع في أبوظبي التي ستراقب بدورها الالتزام بخفض الإنتاج.



  • وزير الطاقة الجديد يؤكد التزام السعودية باستقرار أسواق النفط

    أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، على أهمية قطاع الطاقة ضمن رؤية المملكة 2030، ودعم اقتصاد المملكة في شتى المجالات، كما أكد التزام المملكة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل أوبك وخارجها، لاستقرار وتوازن الأسواق العالمية للبترول.




  • أرامكو تختار هذه البنوك لإدارة طرحها الأولي


    قال مصدر مطلع إنه من المرجح أن تعطي أرامكو السعودية كلا من سيتي وغولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي ومجموعة سامبا المالية، أدواراً في طرحها العام الأولي. وذكر المصدر أن البنوك الأربعة ستتولى هذه الأدوار على الأرجح بجانب مورغان ستانلي وجيه.بي مورغان تشيس آند كو، اللذين اختيرا للاضطلاع بدور قيادي في الصفقة.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أول إضراب للطياريين "يشل" الخطوط البريطانية

    بدأ طيارو شركة الخطوط الجوية البريطانية إضرابا عن العمل لمدة 48 ساعة، الاثنين، مما أدى إلى إلغاء معظم رحلات الشركة وتعطيل خطط آلاف المسافرين في إجراء غير مسبوق بسبب خلاف على الرواتب.



  • مصر تتحرك.. والهدف بيض 15 مليار دجاجة

    أعلنت وزارة الزراعة المصرية اتخاذ حزمة من الإجراءات لحماية "بيض المائدة"، المنتج محليا من 15 مليار دجاجة، وفق ما ذكرت تقارير محلية.



  • انطلاق مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

    انطلقت، الاثنين، فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي، الرابع والعشرين، في العاصمة الإمارانية أبوظبي، بمشاركة 72 وزيراً و500 رئيس تنفيذي، في أكبر تجمع دولي لمواجهة تحديات القطاع، ورسم ملامح مستقبل الطاقة في العالم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «موانئ دبي العالمية» شريك لوجستي

    تشارك «موانئ دبي العالمية» وشركتها التابعة «بي آند أو» في النسخة الـ24 من مؤتمر الطاقة العالمي بصفة «الشريك اللوجستي لقطاع الطاقة». وستعرض «موانئ دبي العالمية» في مشاركتها الأولى بهذا الحدث المتميّز خبرتها وقدراتها وعملياتها العالمية في قطاع الطاقة والنقل المستدام.





  • ولي عهد رأس الخيمة يوجه بمواكبة التغيرات الاقتصادية

    تفقد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي، سير العمل في دائرة التنمية الاقتصادية.


    وأكد سموه خلال الزيارة التفقدية حرص حكومة رأس الخيمة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على مواصلة مسيرة التنمية وتقديم مختلف وسائل الدعم لجميع القطاعات والدوائر المحلية بهدف بناء بيئة متكاملة ومثالية تخدم مختلف الأفراد في الإمارة، مؤكداً أن مسيرة التنمية مستمرة، ويجب أن تواكب التغيرات المحيطة وتستفيد من التكنولوجيا الحديثة في سير العمل لاختصار الوقت والإسراع في تقديم الخدمات.



  • «البيان» تنقل غداً بثاً مباشراً لإطلاق «آيفون 11» من «آبل بارك»

    تكشف «آبل» غداً النقاب عن هواتف وأسماء «آيفون 11» الثلاثة الجديدة لعام 2019، بالإضافة إلى جهاز «ماك» الجديد، وساعة «آبل واتش» الجديدة، وسط آمال بأن تحمل الأجهزة عدداً كبيراً من المزايا دون أن تكون باهظة السعر.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • برعاية رئيس الدولة.. انطلاق فعاليات "مؤتمر الطاقة العالمي" في أبوظبي

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 72 وزيراً و500 رئيس تنفيذي في أكبر تجمع دولي لمواجهة تحديات القطاع ورسم ملامح مستقبل الطاقة في العالم.



  • «الدار» تطلق «السعديات ريزيرف» بـ 722 مليون درهم

    أطلقت شركة الدار العقارية أمس مشروع «السعديات ريزيرف» بقيمة 722 مليون درهم، ويعد أول مشاريعها لبيع قطع أراض سكنية في جزيرة السعديات، ويوفر 306 قطع أرض متاحة للمشترين من جميع الجنسيات.



  • الأمير عبد العزيز بن سلمان وزيراً للطاقة بالسعودية

    أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، أمراً ملكياً بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للطاقة، ليحل محل خالد الفالح. والأمير عبد العزيز بن سلمان، حاصل على ماجستير في الإدارة الصناعية، ودرجة البكالوريوس في علوم الإدارة الصناعية عام 1985، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. ولسموه خبرات طويلة، حيث عُيِّن وزيراً للدولة لشؤون الطاقة بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عام 2017، وكان قبل ذلك يشغل منصب نائب وزير البترول والثروة المعدنية منذ عام 2015، ومساعداً لوزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول (2004 – 2015)، ووكيلاً لوزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول خلال الفترة (1995 – 2004)، ومستشاراً لوزير البترول والثروة المعدنية (1987 – 1995)، كما شغل سموه منصب مدير إدارة الدراسات الاقتصادية والصناعية بمعهد البحوث في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، خلال الفترة (1985 – 1987).






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • طيارو «الخطوط البريطانية» يبدأون إضراباً يستمر يومين

    شرع طيارو شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز"، اليوم (الاثنين، في تنفيذ أول إضراب لهم على الإطلاق، ويرجع سبب الإضراب عن العمل الذي يستمر يومين إلى نزاع على الأجور.




  • الحرب التجارية تصيب صادرات الصين ووارداتها في أغسطس

    تراجعت صادرات الصين واحداً في المائة، على غير المتوقع في أغسطس (آب) مقارنة بها قبل عام، حسبما أظهرته بيانات الجمارك، أمس الأحد، متأثرة بتصاعد حرب التجارة الصينية الأميركية واستمرار ضعف الطلب العالمي.




  • السعودية... سياسات نفطية تستهدف استقرار الأسواق وتوفير الإمدادات

    تعتبر السياسات النفطية السعودية واحدة من أكثر سياسات الدول المنتجة ثباتاً ووضوحاً تجاه أسواق الطاقة، فالسعودية تحرص دائماً على استقرار الأسواق، وتوفير الإمدادات، وحماية الاقتصاد العالمي من أي مخاطر تتعلق بنقص المعروض في أسواق النفط، وهي الأسواق التي تعتبر واحدة من أكثر شرايين الاقتصاد أهمية للعالم أجمع.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!