الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 09.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 09.09.2019


الشرق الأوسط



  • كابل تتهم الدوحة بالوقوف وراء هجمات «طالبان»

    اتّهم المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية صديق صديقي، أمس، حكومة قطر بأنها تقف خلف العمليات التي تشنها قوات «طالبان» في أفغانستان، وذلك بعد ساعات على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلغاء اجتماع سري كان مقرراً مع قادة «طالبان» في كامب ديفيد، ووقف «مفاوضات السلام» مع الحركة، على خلفية تبنيها هجوماً في العاصمة الأفغانية.



  • تشديد سعودي ـ إماراتي على دعم الشرعية اليمنية

    شدّدت السعودية والإمارات على أهمية استمرار دعم الحكومة الشرعية اليمنية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة وهزيمة المشروع الإيراني ودحر الميليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية في البلاد. ورحب البلدان، في بيان مشترك أمس، باستجابة الحكومة اليمنية و«المجلس الانتقالي الجنوبي» لدعوة الرياض للحوار من أجل وقف اضطرابات الجنوب اليمني، وحضتا على «ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة».



  • «آثار يورانيوم» في مخزن سري بطهران

    كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة على عمليات تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن عينات أخذتها الوكالة من موقع في طهران قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه «مخزن نووي سري»، أظهرت وجود آثار لليورانيوم لم تقدم إيران أي تفسير لها حتى الآن.




  • إردوغان ينتقد واشنطن مع انطلاق دوريات شرق سوريا


    وجّه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان انتقاداً حاداً للولايات المتحدة، أمس، إذ اتهمها بأنها لا تقيم المنطقة الآمنة في شمال شرقي سوريا، من أجل تركيا، «بل من أجل الإرهابيين».


     



  • التقرير الذي لم يُقرأ

    سمير عطا الله | مقال رأي


    قضيتان بقيتا دون جواب قاطع في تلك المرحلة: رواندا ومونيكا. وقد دخل المدّعي الخاص الأميركي نيوت جينجريتش إلى غرفة نوم بيل كلينتون وفتّش في خزائنه بحثاً عن أدلّة دامغة، وبقيت رواندا تصنع النعوش من أي خشب متوافر على الطرقات. الحمد لله على أن المنتصر في الذاكرة هو عنصر النسيان. لقد نجحت رواندا إلى حد بعيد في تناسي ما لا يُصدّق أنه حدث فعلاً. فهو لتوحّشه، يبدو فعلاً مجرد كابوس لم يحدث في الواقع.






    عكاظ







  • 12 مليارا.. وفر إلغاء التعاقدات الحكومية مع «الاستشارات الأجنبية»

    قدرت مصادر لـ «عكاظ»، قيمة المبالغ التي سيتم توطينها بصدور الأمر السامي الذي يلزم الجهات الحكومية، بعدم التعاقد مع المكاتب والشركات الأجنبية لتقديم الخدمات الاستشارية، بنحو 12 مليار ريال سنويا.




  • خادم الحرمين ورئيس كوت ديفوار يستعرضان التعاون الاقتصادي والاستثماري

    عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة أمس (الأحد)، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا.




  • أمام الملك.. وزير الطاقة يقسم بالحفاظ على مصالح الدولة

    تشرَّف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة، أمس (الأحد)، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، عقب صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيراً للطاقة قائلاً: «بسم الله الرحمن الرحيم.. أُقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني، ثم لمليكي وبلادي، وأن لا أبوحَ بسرٍّ من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أُؤدِّيَ أعماليَ بالصدقِ والأمانةِ والإخلاص».




الاتحاد



  • طائرات التحالف تدك مواقع الحوثيين بمحافظة الجوف اليمنية

    دكت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف اليمنية، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).



  • محمد بن راشد: مترو دبي ركيزة مهمة لبنيتنا الأساسية ومشروع حضاري يخدم المجتمع ويكفل راحة أفراده


     أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن المشاريع الحضارية التي يتم تنفيذها في عموم دولة الإمارات إنما تهدف بصورة رئيسة لضمان أرقى نوعيات الحياة لكل من يعيش على أرض الدولة من مواطنين ومقيمين وكذلك لخدمة كل من يفد ضيفاً زائراً مع الحرص على اتباع أرقى المعايير وتطبيق أفضل الممارسات ضمن شتى المجالات.



  • برعاية رئيس الدولة.. انطلاق فعاليات "مؤتمر الطاقة العالمي" في أبوظبي


    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 72 وزيراً و500 رئيس تنفيذي في أكبر تجمع دولي لمواجهة تحديات القطاع ورسم ملامح مستقبل الطاقة في العالم.




    البيان



  • أبوظبي تستضيف اليوم مؤتمر الطاقة العالمي برعاية خليفة

    أكد معالي المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، أن منتجي النفط ملتزمون بموازنة السوق، مشدداً في هذا الصدد على التزام دولة الإمارات الكامل بقرارات منظمة الأقطار المصدرة للبترول «أوبك» بخفض الإنتاج، حيث فاقت نسبة التزام الدولة 100%.




  • التوطين المصرفي يكتفي بنظام النقـاط والتأميني يتباطأ


    لعب قطاعا المصارف والتأمين دوراً حيوياً وبارزاً في نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة، ليصبحا إحدى الدعامات الكبرى الأساسية في بناء الهيكل المالي والاقتصادي، لكن رغم هذه النجاحات على الساحتين المحلية والدولية إلا أن القطاعين يعانيان من ضعف التوطين فيهما، وهي قضية لا تزال تراوح مكانها من دون تحقيق النجاحات المتوقعة والمستهدفة رغم العديد من المبادرات والبرامج، فالتوطين في القطاع المصرفي يكتفي بالاستجابة لنظام النقاط الذي وضعه المصرف المركزي ويتذرع به، أما التأمين فالمشكلة أكبر، حيث تباطأ التوطين، بل إنه تخلّف عن اللحاق بنظام النقاط المماثل لنظام المصارف، ما جعل نسب التوطين فيه لا تتخطى 15%.




  • وفاة 1500 شخص في فرنسا هذا الصيف بسبب الحر


    أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية انييس بوزين أن موجتي الحر اللتين ضربتا فرنسا في حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين أدتا إلى وفاة 1500 شخص إلى جانب المعدل العادي للوفيات، موضحة أن هذا العدد أقل بعشر مرات من الوفيات التي سجلت بسبب الحر في 2003.






    اليوم السابع




  • قوات الاحتلال تصيب طفلا وتعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية


    أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، طفلا فلسطينيا بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، واعتقلت 14 مواطنا من الضفة الغربية، فيما توغلت آليات الاحتلال بشكل محدود فى أكثر من نقطة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.




  • ترامب يتمنى الشفاء لأمير الكويت ويتطلع لاستقباله


    أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن تطلعه لاستقبال أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، متمنيا له الشفاء العاجل بعد تأجيل الأخير اللقاء المقرر بسبب دخوله إلى المستشفى.


    الاهرام




  • المرصد: مقتل 18 مسلحا موالين لإيران في قصف من "طائرات مجهولة" شرق سوريا


    أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 18 من قوات إيرانية وميليشيات موالية لها جراء قصف نفذته طائرات مجهولة بعد منتصف ليلة الأحد/الإثنين بمنطقة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.




  • إعصار قوي يعطل حركة النقل ويقطع الكهرباء عن مناطق قرب طوكيو


    وصل أحد أقوى الأعاصير التي شهدتها العاصمة اليابانية طوكيو في السنوات الأخيرة شرقي المدينة اليوم الاثنين مثيرا رياحا قياسية وأمطارا غزيرة وارتفاعا في منسوب مياه بعض الأنهار.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!