الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • “Google” تصدر نظام “Android 10” مع الوضع المظلم لتوفير البطارية

“Google” تصدر نظام “Android 10” مع الوضع المظلم لتوفير البطارية
“Google” تصدر نظام “Android 10” مع الوضع المظلم لتوفير البطارية

أصدرت شركة Google رسمياً نظام التشغيل  Android 10، وهو الإصدار الأول من البرنامج يكون باسم غير الحلوى.


تحديثات 



يأتي Android 10 بمميزات عدة  بما في ذلك الوضع المظلم الجديد، وضوابط الخصوصية، و Live Captions.



قائمة طويلة من التحسينات، و لكن أفضل ما يميز هذا الإصدار هو “Dark Theme” حيث أنه يتيح تحويل الواجهة فى جميع التطبيقات من خلال زر يوجد فى قائمة الإعدادات بحيث لايؤثر بشكل سلبي على العين، إضافة إلى إطالة عمر البطارية .


يأتي Android 10 أيضا مع ميزة Live Captions المضمنة، وهي ميزة جديدة تقوم تلقائيا بإنشاء التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي لأي صوت يتم تشغيله على هاتفك، بما في ذلك المكالمات الهاتفية ومقاطع الفيديو والبودكاست. تعمل الميزة، التي أطلقتها Google في وقت سابق من هذا العام في I / O، حتى عندما يكون هاتفك غير متصل بالإنترنت.


كما تشمل التغييرات الجديدة على دعم إمكانية الاستجابة للإيماءات من خلال الانتقال بين التطبيقات بالسحب والتمرير من جابني الشاشة إلي جانب إلغاء زر العودة واستبداله بالسحب لأعلى من زر “Home”.


أما من ناحية الرفاهية الرقمية، تقدم Google أيضا عناصر تحكم جديدة للإشعارات، مما يتيح لك إسكات تنبيهات محددة ووضع التركيز “Focus” والذي يتيح للمستخدم تحديد التطبيقات التي يريد التركيز عليها بدون تشتيت الانتباه.


أما عن إطلاق النسخة النهائية من الإصدار الحديث سيكون خلال الربع الثالث من سبتمبر حتى شهر ديسمبر لهذا العام ومن المقرر أن يعمل نظام “أندرويد 10” على هواتف “بكسل الجيل الأول (بكسل، وبكسل إكس إل)، وبكسل الجيل الثاني (بكسل 2، وبكسل 2 إكس إل)، وبكسل الجيل الثالث (بكسل 3 وبكسل 3 إكس إل، وبكسل 3 أي، وبكسل 3 أي إكس إل).


 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!