الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • السيناتور كروز: الإخوان المسلمون قتلوا من المسلمين أكتر مما قتلوا من المسحيين واليهود

السيناتور كروز: الإخوان المسلمون قتلوا من المسلمين أكتر مما قتلوا من المسحيين واليهود
السيناتور كروز: الإخوان المسلمون قتلوا من المسلين أكتر مما قتلوا من المسحيين واليهود

أشار السيناتور الأمريكي تيد كروز خلال جلسة حوارية في معهد هدسون الأمريكي في العاصمة واشنطن، أن الخطوة التي اتخذتها الدولة المصرية بحظر جماعة الإخوان ووضعها على قوائم هي خطوة في الطريق الصحيح.


وقال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي: "جماعة الإخوان وطريقتها في تطبيق أفكارها التي تغذيها عملياتها، هي بشكل صريح جماعة إرهابية ولا تخفي هذا الأمر ولا تخفي ذلك في كتبها الأساسية".


وأكد السيناتور كروز: "عدد من حلفائنا بمن في ذلك مصر صنّفت الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية لأنهم اختبروها أولاً ورأوا تبعات هذا الاختبار".


وشدّد في حديثه على أن جماعة الإخوان المسلمين قتلوا من المسلمين أكثر بكثير مما قتلوا من المسيحيين واليهود، وأكد على أن "جماعة الإخوان، جماعة إرهابية لا شك في ذلك، فهي تظهر الرغبة بقتل أي شخص لا يتماشى من رؤيتهم الجهادية للعالم واعتقد أنه يجب تصنيفهم هكذا".


وأشار تيد كروز في معرض حدبثه عن الإخوان المسلمين: "من الضروري تصنيفهم على أنهم جماعة إرهابية وذلك لأن تصنفيهم في هذه الخانة مهم جداً، لأن قول الحقيقة يخشاه المستبدون والقتلة".


وفي سياق آخر أكد السيناتور الجمهوري أن في الولايات المتحدة ثمة دولة عميقة تعيق خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورؤاه في عدة ملفات حساسة ومهمة، ومنها الملف النووي الإيراني وتصنيف بعض الجماعات الإرهابية كتصنيف جماعة الإخوان المسلمين ووضعها على قوائم الإرهاب الأمريكية


يذكر أن معهد هدسون هو مركز أبحاث أمريكي محافظ وغير ربحي، تأسس في العام 1961 في نيويورك من قبل المحلل الإستراتيجي العسكري ومنظر النظم هرمان كان وزملائه من شركة راند كماكس سينغر وأوسكار روبهوسد. تركيز سياسته الأولية عكس بشكل كبير الاهتمامات الشخصية لكان والتي تضمنت الاستخدام المحلي والعسكري للقوة النووية ومستقبل مكان العمل في الولايات المتحدة وعلم "المستقبلية". ومع انتهاء الحرب الباردة وانخفاض تمويل المشاريع العسكرية، بدأ معهد هادسون بتوسيع اهتماماته لتطال القضايا المحلية والاجتماعية والاقتصادية.


 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!