الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
700 ألف بريطاني يتركون أعمالهم.. بسبب الإغلاق
بريطانيا

ترك قرابة 700 ألف شخص من العاملين لحسابهم الخاص في بريطانيا أعمالهم خلال فترة الإغلاق الراهنة، تبعاً لدراسة جديدة عقدتها مؤسسة "ريزوليوشن فاونديشن".


وذكرت المؤسسة، اليوم الأحد، أنّ هذا يعني أنّ واحداً من كل سبعة أشخاص يعملون لحسابهم الخاص توقف عن العمل، بارتفاع قدره 50 % مقارنة بأول إغلاق الذي حدث في الربيع.


اقرأ أيضاً: بريطانيا تعلن احتمال بدء تخفيف إجراءات الإغلاق بانتهاء فبراير


ودوّنت المؤسسة أنّ جائحة فيروس كورونا كان لها تأثير كذلك على مستويات المعيشة، حيث تعرّض أكثر من اثنين من كل خمسة من الذين يعملون لحسابهم الخاص لتدنٍ في الدخل بأكثر من الربع، ولم يتلقَّ الكثير منهم مساعدات من الحكومة.


وذكرت هانا سلوتر، الخبيرة الاقتصادية في مؤسسة ريزوليوشن فاونديشن: "إن أزمة فيروس كورونا مستمرة في التأثير بشدة على العاملين لحسابهم الخاص"، متابعةً بالقول: "على الحكومة التوسع في معايير استحقاق الدعم لمساعدة من خسروا أعمالهم".


بريطانيا


يذكر أنّ "ريزوليوشن فاونديشن"، مؤسسة استراتيجية تنظم أبحاثاً لتحسين الظروف المعيشية للأشخاص ذوي الدخل الصغير إلى المتوسط، وقد جرى فرض إغلاق صارم في بريطانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع قيود بعيدة المدى مثل حظر التجول وإغلاق المتاجر والحد من التواصل الاجتماعي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!