الوضع المظلم
الخميس ٢٧ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

6 قتلى في حادثة إطلاق نار في نيوجيرسي الأمريكية

6 قتلى في حادثة إطلاق نار في نيوجيرسي الأمريكية
6 قتلى في حادثة إطلاق نار بنيوجيرسي الأمريكية

تبادل مسجون إطلاق النار مع رجال الشرطة لأكثر من ساعة، حيث قُتل ستة أشخاص على الأقل في إطلاق نار داخل متجر في مدينة جيرسي سيتي بولاية نيوجيرسي الأمريكية.


وقالت شرطة نيوجيرسي سيتي قولها إن من بين القتلى ضابطاً ومسلحيْن اثنين، وفيما لم تعرف، على الفور، دوافع إطلاق النار، قالت شبكة سي إن إن عن جيمس شيا، مدير إدارة السلامة العامة في نيوجيرسي، قوله إنه ليس هناك ما يشير إلى وجود شبهة إرهاب في الحادث.


بيد أن الشرطة تقول إن التحقيقات لا تزال مستمرة، وأشارت تقارير إن إطلاق النار استمر حوالى ساعتين. ووقع الحادث في ضاحية غرينفيل، القريبة من نهر هودسون، من ناحية نيويورك.


ونوهت الشرطة أن الضابط القتيل جوزيف سيلز، 39 عاماً، كان يعمل في برنامج خاص بمصادرة الأسلحة غير الشرعية ومنعها من الشوارع في نيوجيرسي.


فيما قال رئيس شرطة المدنية مايك كيلي، إن تبادل إطلاق النار اندلع أولاً في مدافن محلية بعد الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي، وسقط الضابط قتيلاً حين حاول الاقتراب من المشتبه بهما بينما كان يحقق في جريمة قتل.


وفرّ المسلحان من مكان الحادث في شاحنة ودخلا إلى متجر، يقع قرب كنيس يهودي ومدرسة، حيث واصلا إطلاق النار على الشرطة، وصرّحت الشرطة إن المشتبه بهما كانا مسلحين "ببنادق شديدة القوة" وأطلقا "مئات الطلقات" خلال معركة إطلاق النار.


وأشار كيلي إلى اعتقاده بأن ثلاثة أشخاص في المتجر قتلوا برصاص المسلحيْن، لكنه شدد على أن جميع المعلومات "أولية" وأن التحقيق سيستغرق بعض الوقت، فيما نُقل المصابون للمستشفى لتلقي العلاج، ويتم فحص الشاحنة المستخدمة من قبل المسلحيْن من قبل متخصصين في إبطال مفعول القنابل.


إلى ذلك، نشرت العشرات من قوات الشرطة المسلحة، بما في ذلك فرق العمليات الخاصة والتدخل السريع وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي. وقال ستيفن فولوب، عمدة مدينة جيرسي سيتي "يمكننا تأكيد مقتل عدد من الأشخاص داخل المبنى".


وأردف فولوب إن ضابطين آخرين أصيبا في الحادث، إصابة أحدهما في الكتف، حيث تعتبر تلك آخر أكبر حادثة إطلاق نار في سلسلة من الحوادث المماثلة في الولايات المتحدة.


وتؤكد مراكز متخصصة إلى أن ما يقرب من 40 ألف شخص قتلوا في هذا النوع من الحوادث بالولايات المتحدة خلال عام 2017 وحده.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!