الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

5 آلاف مُصاب بالكورونا في كوريا الجنوبية

5 آلاف مُصاب بالكورونا في كوريا الجنوبية
5 آلاف مُصاب بالكورونا في كوريا الجنوبية

قالت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنها سجلت 477 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، مما يزيد إجمالي المصابين في البلاد إلى نحو 5 آلاف، وهو التعداد الأكبر في أي دولة خارج الصين.


ووصل تعداد المصابين بالوباء حتى ظهيرة الثلاثاء، في كوريا الجنوبية 4812، وقالت السلطات الصحية الكورية وفاة شخصين آخرين، مما يزيد عدد ضحايا الفيروس في البلد الآسيوي إلى 28، وفق "فرانس برس".


وحصل في كوريا الجنوبية ارتفاع في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة، حيث خضع بتعليمات السلطات للفحص أكثر من 260 ألف شخص مرتبطين بكنيسة شينتشونجي، وهي طائفة دينية على علاقة بأكثر من نصف الإصابات.


وعمدت السلطات الكورية إلى إلغاء عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا، كما زادت فترة العطلات المدرسية 3 أسابيع على مستوى البلاد.


ونبه البنك المركزي من تسجيل الاقتصاد الـ12 في العالم نمواً سلبياً في الفصل الأول من العام، منوهاً إلى أن انتشار الوباء يضر بالتصدير والاستهلاك على حد سواء.


إقرأ أيضاً: للمرة الثانية.. كورونا تصيب امرأة في كوريا الجنوبية


وأصيبت سيدة بالغة من العمر 61 عام، من اتباع كنيسة شينتشونجي، بالفيروس في 10 فبراير، لكنها منذ ذلك الحين حضرت 4 قداديس على الأقل في دايغو، رابع أكبر مدينة في البلاد بعدد سكان يبلغ نحو 2.5 مليون نسمة.


وقدم لي مان هي، مؤسس الطائفة الدينية السرية البالغ 88 عاماً، اعتذاره الاثنين، خلال مؤتمر صحفي تلفزيوني عن مسؤولية كنيسته في تفشي المرض، منوهاً أن كنيسته تتعاون مع الحكومة لاحتواء الإصابات.


ونوهت سلطات مدينة سيول إنها تقدمت بشكوى قانونية ضد لي ومسؤولين آخرين في كنيسته، تتهمهم بالقتل وجرائم أخرى، ومن بين 4812 إصابة في جميع أنحاء البلاد، فإن نحو 90% منها سجلت في دايغو ومقاطعة جيونغسانغ الشمالية المجاورة.


وجرى إخطاع أكثر من 125 ألف شخض يحتمل غصابتهم بالكورونا في كوريا الجنوبية حتى الآن، للفحص الطبي، حيث من المتوقع أن ترتفع أرقام الإصابات أكثر.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!