الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مُرشّح للرئاسة الأمريكية ينسحب ويعلن تأييده لـ بايدن

مُرشّح للرئاسة الأمريكية ينسحب ويعلن تأييده لـ بايدن
بايدن

قال المرشّح الديمقراطي السابق للرئاسة ييت بوتيدجيدج، أمس الاثنين، أنه يدعم منافسه السابق جو بايدن، مما أعطى زخماً جديداً لآمال نائب الرئيس السابق بنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، بعد يوم من انسحاب بوتيدجيدج نفسه من السباق.


وذكر بوتيدجيدج: "أنا مسرور لتأييد ودعم جو بايدن لمنصب الرئيس"، قبل صعود الأخير إلى المنصة خلال مهرجان انتخابي في دالاس عشية الثلاثاء الكبير، حين سيصوت سكان تكساس و13 ولاية أخرى لاختيار مرشح ديمقراطي لمنافسة الرئيس دونالد ترامب.


ونوه بوتيدجيدج وبايدن يقف إلى جانبه: "أنا أبحث عن رئيس يستخلص الأفضل من داخل كل واحد منا، وأنا أشجع كل من كان جزءا من حملتي الانتخابية على الانضمام إلي، لأننا وجدنا هذا القائد في نائب الرئيس الذي سيصبح رئيسا قريبا، جو بايدن".


وأردف: "لدينا سياسة في الوقت الراهن يبدو فيها صاحب الصوت الأعلى وكأنه هو على صواب. نحن بحاجة إلى سياسة تتمحور حول اللياقة. هذا ما مارسه جو بايدن طوال حياته".


إقرأ أيضاً: مع تراجع بايدن أمام ساندرز.. أوباما يستعد للتدخل


وتوحد الخصمان السابقان، بسبب رغبتهما في إيصال مرشح معتدل عن الحزب الديمقراطي، وقطع الطريق على اليساري بيرني ساندرز، السيناتور عن ولاية فيرمونت، فيما تصدر ساندرز السباق الديمقراطي لمواجهة ترامب في نوفمبر المقبل، بعد 3 جولات قوية في 3 ولايات.


بيد أن بايدن استعاد قوته بفوز مفاجئ السبت\التاسع والعشرين من فبراير، في ساوث كارولينا، لكن هذا لم يخفِ قلق المؤسسة الديمقراطية العميق بشأن فوز محتمل لساندرز بالترشيح.


واعتبر بايدن بأن بوتيدجيدج "رجل يتمتع بنزاهة هائلة"، منوهاً إلى أنه "يذكرني بابني بو"، الذي توفي بالسرطان عام 2015، وأردف: "هذا أكبر إطراء يمكن أن أقدمه لرجل أو امرأة"، معترفاً باللحظة "الحلوة والمرة" بالنسبة لأنصار بوتيدجيدج.


واستحوذ بايدن على دعم سلسلة من المرشحين منذ فوزه في كارولينا الجنوبية، فقد انسحبت يوم الاثنين آمي كلوبوشار من السباق، وذكرت حملتها إنها أيضاً بصدد تأييد بايدن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!