الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
440 مليون دولار لتطوير السكك الحديدية المصرية
مصر

أيّد البنك الدولي تمويل تنموي لمصر بقيمة 440 مليون دولار، بغية تطوير قطاع السكك الحديدية.


وذكرت وزيرة التعاون الدولي المصرية، الدكتورة رانيا المشاط، أنّ التمويل التنموي الذي وافق عليه البنك الدولي يمثل حافزاً مهماً لاستراتيجية الدولة لتطوير قطاع النقل، ويدفع الجهود الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


اقرأ أيضاً: بورصة مصر: ارتفاع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة


وتواصل مصر تنمية اقتصادها، رغم جائحة كورونا، ففي منتصف يناير الماضي، استطاعت البنوك المصرية مضاعفة حيازتاها الدولارية خارج مصر، بنسبة تصل إلى 100% خلال 2020، فيما كشفت الحكومة عن مؤشرات إيجابية للاقتصاد، تضمنت مقدرة الاقتصاد المصري على تقليص عجز الموازنة خلال النصف الأول من العام الجاري رغم تبعات جائحة كورونا.


وأفصح مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، حينها، عن أنّ أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية في الخارج (بخلاف أرصدة الاحتياطيات الدولية للبنك المركزي) تضاعفت من 10 مليارات دولار، في أبريل/ نيسان الماضي، إلى أكثر من 20 مليار دولار بنهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.


مصر


وأعاد هيثم عادل، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعية، تلك القفزة إلى الرؤية الاستباقية للبنك المركزي لتجنيب القطاع المصرفي تداعيات أزمة كورونا الحالية، محلياً أو عالمياً، مؤكداً أنّ وصول أرصدة البنوك المصرية في الخارج إلى تلك المعدلات القياسية يعتبر من ثمار النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.


وكان احتياطي مصر من النقد الأجنبي ازداد بنهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مدوناً أكثر من 40 مليار دولار بزيادة وصلت إلى قرابة 850 مليون دولار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!