الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
4 حالات إصابة جديدة بـ
4 حالات إصابة جديدة بـكورونا في بريطانيا

أشار كبير الأطباء في بريطانيا، كريس ويتي، في بيان على "تويتر"، أمس الأحد، إن الفحوص أكدت إصابة 4 مسافرين بـ"كورونا" بعد إجلائهم من السفينة "دياموند برنسيس" السياحية في اليابان.


ونوّه كريس ويتي بأن "الفحوص أثبتت إصابة 4 مرضى جدد في إنجلترا بفيروس (كوفيد - 19) مما يرفع إجمالي عدد الحالات في المملكة المتحدة إلى 13".


وأستكمل بالقول: "انتقل الفيروس للمصابين في السفينة السياحية "دياموند برنسيس"، ويجري نقل المرضى من أرو بارك إلى المراكز المتخصصة بخدمة الصحة الوطنية".


وقال سابقاً مسؤول في الاتحاد الأوروبي، إن بروكسل لا ترى سبباً "للذعر" بعد ظهور فيروس "كورونا" في إيطاليا حيث، أودى بحياة 3 أشخاص وأصاب أكثر من 150 آخرين.


كما قال مفوض الشؤون الاقتصادية بالاتحاد الأوروبي، باولو جنتيلوني، عقب اجتماع للمسؤولين الماليين بمجموعة العشرين في السعودية: "الاتحاد لديه ثقة كاملة في السلطات الإيطالية والقرارات التي تتخذها".


وتابع: "نشعر بقلق من احتمال انتقال العدوى، لكن لا داعي للذعر"، وقالت السلطات الإيطالية، الأحد 23 فبراير، بأنه توفى شخص ثالث مصاب بفيروس "كورونا"، شمال البلاد.


إقرأ أيضاً: إيطاليا تلغي مهرجان “البندقية” خشية “كورونا”


ومع توسع أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في إيطاليا، حيث تجاوز 150، وفقاً للإحصائيات الرسمية، كثفت روما جهودها لوقف تفشيه، وذلك عبر عزل المدن والبلدات الأكثر تعرضاً لانتشار المرض المعدي، وإلغاء فعاليات حاشدة، من بينها كرنفال البندقية.


وكانت قد قالت وسائل إعلام في التاسع عشر من فبراير، بأن ركاباً بدأوا مغادرة السفينة السياحية "دايموند برنسيس" التي تفشى فيروس "كورونا" على متنها، وذلك عقب خضوعها للحجر الصحي أسبوعين قبالة يوكوهاما.


وأخضعت السفينة للحجر الصحي منذ وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من فبراير، بعد أن تم كشف حالات إصابة بـ"كورونا" بين ركابها، ووفق البيانات الأخيرة تجاوز عدد المصابين بالفيروس 540 شخص، من العدد الكلي البالغ نحو 3700 شخص موجودين على متن السفينة بين ركاب وأفراد طاقمها.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!