الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • 30 شخصاً عالقاً تحت أنقاض فندق لحجر مرضى الكورونا في الصين

30 شخصاً عالقاً تحت أنقاض فندق لحجر مرضى الكورونا في الصين
30 عالق تحت أنقاض فندق لحجر الكورونا في الصين

نوّهت وسائل إعلام رسمية في الصين أن نحو 30 شخصاً لا يزالون عالقين جراء انهيار فندق كان يستخدم كحجر صحي للمصابين بفيروس كورونا في مدينة كوانزو الساحلية، الموجودة في إقليم فوجيان بجنوب شرق الصين. مرضى الكورونا


وعقب حوالي 4 ساعات من وقوع الحادث، قالت بلدية كوانزو أنها أنقذت 38 شخصاً من إجمالي 70 كانوا في فندق تشينجيا. مرضى الكورونا


وبينت مقاطع  مصورة بثها موقع "بكين نيوز" الإلكتروني، عمال إنقاذٍ بسترات برتقالية اللون يتسلقون فوق أكوام من الأنقاض، وينتشلون الناس من بينها، وينقلونهم لسيارات إسعاف.


إقرأ أيضاً: تراجع كورونا في الصين.. وتوسعه في كوريا الجنوبية


وسقط الفندق حوالي الساعة 7:30 مساءاً (11:30 بتوقيت غرينتش)، السبت، وأشارت البلدية أن 36 مركبة إنقاذ في حالات الطوارئ، منها رافعات وحفارات، و67 سيارة إطفاء و15 سيارة إسعاف وما يزيد على 700 رجل إطفاء ومسعف ومنقذ متواجدون في موقع الحادث.


وتطل كوانزو وهي مدينة ساحلية على مضيق تايوان في إقليم فوجيان، الذي يقطنه ما يزيد على 8 ملايين شخص، وفي هذا السياق قالت "صحيفة الشعب" اليومية أن الفندق المنهار، افتتح في يونيو عام 2018 ويضم 80 غرفة.


وذكرت سلطات إقليم فوجيان أنه بحلول، الجمعة، تم تسجيل 296 حالة إصابة بفيروس كورونا، وتم وضع 10819 شخصاً تحت المراقبة، للاشتباه بأنهم خالطوا المصابين بالفيروس، فيما لفتت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن السلطات أرسلت فريقاً للطوارئ إلى الموقع.


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!