الوضع المظلم
الأربعاء ٣٠ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
15 كيلو متر.. تفصل نورد ستريم عن النهاية
السيل الشمالي2

ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العمل في خط غاز "نورد ستريم 2"، الذي سيحمل غاز بلاده لألمانيا وأوروبا يشرف على الانتهاء.


وأردف بوتين، وفق وكالة الأنباء الألمانية، أنه يظل فقط 15 كيلومتراً (تسعة أميال) من الأنابيب، ومن المرجح إنجاز تلك الأعمال خلال سبتمبر المقبل، وذلك عقب أن فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، مجموعة جديدة من العقوبات على روسيا.


اقرأ أيضاً: بايدن يُسارع الخُطى لعرقلة السيل الشمالي-2

والعقوبات الجديدة التي سنتها واشنطن على موسكو، بعضها نتيجة دعم روسيا لخط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" والبعض الآخر لمحاسبة الأفراد المتورطين في تسميم المعارض أليكسي نافالني العام الماضي.


وتبعاً لحسابات وكالة بلومبرج للأنباء يوم السبت، يرجح استكمال الجزء المتبقي من الخط في غضون عشرة أيام إلى ثلاثين يوماً، وفق عدد السفن المشاركة في العمل.


وبينت الوكالة أن استكمال "نورد ستريم 2" سيشكل علامة فارقة في العلاقات بين روسيا وألمانيا، عقب تأجيلات سببتها معارضة قوية من حلفاء رئيسيين مثل الولايات المتحدة.


نورد ستريم

وسينقل الخط الحيوي، الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا، التي تواجه أزمة في الإمدادات عقب شتاء مرير، استنزف مخزون القارة من الغاز.


وأوردت بلومبرج عن بوتين ذكره يوم الجمعة، خلال محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في موسكو: " نعتبر أن الخط يقترب من الانتهاء،" مردفاً أنه يتبقى فقط وضع قرابة 15 كيلومترا من الأنابيب تحت مياه البحر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!