الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • واشنطن ترحب بتصنيف أستراليا لحزب الله اللبناني بجناحيه "منظمة إرهابية"

واشنطن ترحب بتصنيف أستراليا لحزب الله اللبناني بجناحيه
الخارجية الأمريكية
أثنت وزارة الخارجية الأمريكية على نيّة أستراليا تصنيف حزب الله بجناحية "منظمة إرهابية"، معتبرة أن "إنهاء الفصل بين الجناح العسكري لحزب الله وبقية المنظمة الإرهابية خطوة مهمة للأمام".

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، أن "حزب الله منظمة إرهابية خطيرة تهدد سلامة المجتمع الدَّوْليّ وتقوض سيادة الدولة اللبنانية".

وأشار البيان إلى أن "القدرات العسكرية والإرهابية للمنظمة وآلتها الدعائية وشبكاتها المالية الفاسدة تعد عقبات كبرى في طريق السلام والاستقرار في لبنان والشرق الأوسط والعالم".

ولفتت إلى أن "الإجراء الذي اتخذ اليوم خطوة مهمة باتجاه التصدي لقدرة حزب الله على العمل في أستراليا وفي الخارج".

وكانت أستراليا أعلنت يوم الأربعاء، تصنيف حزب الله بجناحيه العسكري والسياسي "منظمة إرهابية". وبموجب القرار بات محظوراً في أستراليا حيث تعيش جالية لبنانية كبيرة، الانتماء إلى حزب الله أو تمويله.

حزب الله اللبناني/ أرشيفية

وكتبت وزيرة الشؤون الداخلية، كارين أندروز، عبر تويتر: “تعتزم حكومة موريسون إدراج حزب الله بِرُمَّته وجماعة النازيين الجدد العنصرية “The Base” كمنظمات إرهابية بموجب القانون الجنائي. سأستمر في اتخاذ إجراءات قوية للحفاظ على الأستراليين في مأمن من الإرهاب”.

في تصريحات نقلتها فرانس برس، أضافت الوزيرة أن الجماعة التي تحظى بالدعم الإيراني “تواصل تهديداتها بشن هجمات إرهابية وتوفير الدعم للمنظمات الإرهابية”، وهي إلى ذلك تشكل تهديداً “حقيقياً” و”موثوقاً” لأستراليا.

اقرأ أيضاً: أستراليا تصنف حزب الله اللبناني”منظمة إرهابية”

وسبق أن طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، من نظيره الأسترالي، سكوت موريسون، وضع الحزب ضمن لائحة “المنظمات الإرهابية”، خلال اجتماع بينهما في قمة المناخ الأممية التي عقد مؤخراً في غلاسكو، وفقا لما نقلته حينها صحيفة “جوروزاليم بوست“.

وكانت أستراليا، مثل الاتحاد الأوروبي، قد حظرت الذراع العسكرية الخارجية للحزب، لكن التصنيف السابق لم يكن يشمل المنظمة بأكملها.

ليفانت نيوز_ الخارجية الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!