الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ماكرون يعتزم زيارة منطقة الخليج أوائل ديسمبر
إيمانويل ماكرون/ أرشيفية
يعتزم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، زيارة منطقة الخليج، خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.‏

وقال بيان لقصر الإليزيه، يوم أمسِ الجمعة، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى منطقة الخليج في زيارة رسمية تشمل قطر والسعودية والإمارات بين يومي الثالث والرابع من ديسمبر/ كانون الأول.

وأواخر أغسطس/آب، التقى ماكرون أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على هامش مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، حيث طلب الرئيس الفرنسي المساعدة من قطر في عمليات الإجلاء من مطار كابل، وفقا لمصدر فرنسي مطلع.

في سياق آخر، استقبل البابا فرنسيس، صباح اليوم الجمعة، ماكرون في القصر الرسولي، الذي التقى لاحقاً مع مسؤولين في دولة الفاتيكان.

لقاء ماكرون وبابا الفاتيكان/ حساب ماكرون الرسمي. تويتر

بحث ماكرون مع البابا فرنسيس في الفاتيكان التطورات في لبنان إضافة إلى ملفات عدة. و أكّد الطرفان على العلاقات الجيدة القائمة بين الكرسي الرسولي وفرنسا، كما تناولت المباحثات قضايا عالمية ذات اهتمام مشترك مثل حماية البيئة في ضوء نتائج الـCOP26 الذي عقد في غلاسكو.

اقرأ أيضاً: غرق 31 مهاجراً في بحر المانش.. بريطانيا وفرنسا إلى تعزيز مكافحة مهربي البشر

نشر ماكرون عبر حسابه على موقع "تويتر" صورة تجمعه ببابا الفاتيكان من مقابلتهما، وغرد معها أن "لقاءهما تناول المناخ والتنوع البيولوجي، وضمان حصول الجميع على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفي البلدان التي لديها عدد أقل من الأزمات أو التي تمر بأزمات مثل لبنان".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!