الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره الأمريكي يبحثان التطورات في سوريا ولبنان والسودان

وزير الخارجية الإماراتي ونظيره الأمريكي يبحثان التطورات في سوريا ولبنان والسودان
وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات في سوريا ولبنان والسودان

التقى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع نظيره وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أمسِ الثلاثاء لبحث قضايا ثنائية وإقليمية ذات الاهتمام المشترك، على هامش قمة مؤتمر الأمم المتحدة لمواجهة التغير المناخي "كوب 26".


ووفق بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، "بحث الوزيران التطورات في لبنان وسوريا"، وناقشا "قضايا ثنائية وإقليمية مهمة أخرى".




وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع نظيره وزير الخارجية أنتوني بلينكن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع نظيره وزير الخارجية أنتوني بلينكن

والشهر الماضي، شدد بلينكن على أن الولايات المتحدة “لا تعتزم دعم أي جهود لتطبيع العلاقات مع الرئيس السوري بشار الأسد”. وأضاف حينها، أنه لن يتم أيضاً “استئناف التعامل مع الأسد حتى يتم إحراز تقدم لا رجعة فيه باتجاه التوصل إلى حل سياسي في سوريا”.

وبشأن التطورات الأخيرة في السودان، أكد بلينكن "دعم الولايات المتحدة القوي لتطلعات الشعب السوداني إلى الديمقراطية"، مشدداً على "ضرورة العودة الفورية للحكومة الانتقالية التي يقودها مدنيون في السودان".


وفي وقت لاحق، قال بلينكن في تغريدة على تويتر، "التقيت بنظيري الإماراتي عبد الله بن زايد خلال قمة كوب 26، لمناقشة التطورات في لبنان واليمن وسوريا"، مضيفاً: "تحدثنا أيضاً عن الحاجة الملحة لإعادة الحكومة الانتقالية التي يقودها مدنيون في السودان".


 


وأضاف بيان الخارجية الأميركية، أن "الولايات المتحدة حريصة على ضمان أسواق طاقة متوازنة بشكل جيد"، وتدعو منتجي الطاقة الرئيسيين، مثل الإمارات، إلى زيادة الإنتاج بشكل أكبر، حتى تعود أسواق الطاقة والظروف الاقتصادية الأوسع إلى وضعها الطبيعي، في أعقاب جائحة كورونا.


اقرأ المزيد: الجيش اليمني: تقدم ثابت لقواتنا في تعز

وأعرب بلينكن عن شكره لوزير الخارجية الإماراتي، على "دعم بلاده السخي" في استضافة وتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأميركيين، وموظفي السفارات والأجانب من أفغانستان.


كما أشاد بالإمارات و"التقدم الذي أحرزته العام الماضي في الانفتاح التاريخي مع إسرائيل"، في إشارة إلى اتفاقية السلام التي وقعتها الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل.


ليفانت نيوز _ state gov 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!