الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • نيجيرفان البارزاني يؤدي القسم لرئاسة إقليم كردستان

نيجيرفان البارزاني يؤدي القسم لرئاسة إقليم كردستان
نيجرفان البارزاني يؤدي القسم لرئاسة إقليم كردستان

نيجيرفان البارزاني يؤدي القسم لرئاسة إقليم كردستان

ليفانت/كردستان العراق/أربيل



أدى رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الاثنين 10 حزيران 2019، اليمين القانونية في قاعة سعد عبدالله بأربيل، وبحضور 1200 شخصية محلية ودولية من برلمانيين وسياسيين في إقليم كردستان العراق.




تمت مراسيم التنصيب بحضور رسمي محلي ودولي، تضمنت حضور كل من الرئيس العراقي برهم صالح، ووزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بجانب شخصيات سياسية عراقية وبرلمانيين عراقيين، وبحضور شخصيات من الأحزاب الكردية السورية.




وخلال أداء القسم صرح البارزاني: "أن رئاسة الإقليم ستكون مظلة الوحدة الجامعة لكل القوى والأطراف السياسية والمكونات في إقليم كردستان على اختلاف توجهاتها، وبالتوازي مع تعزيز العلاقات بين الإقليم والعراق والخارج".




كما أشار نيجرفان: "أن الرئيس مسعود البارزاني أدى دوراً مهماً وأساسياً في مقارعة الإرهابيين وتبديد حلم الإرهابيين مشاركاً جنباً إلى جنب مع البيشمركة لمحاربة الإرهاب".




وأكد على أنه: "لا بد من ترسيخ المصالحة في إقليم كردستان وعدم إقصاء الأطراف الأخرى".




من جانبه أكد الرئيس مسعود البارزاني، رئيس إقليم كردستان السابق: "من هنا أدعو الحكومة الفيدرالية وحكومة الإقليم بإيجاد الحلول لكل المشاكل، وخاصة فيما يخص المناطق المتنازع عليها لأن المشكلة تتعمق كل يوم، وذلك عن طريق التفاهم والمشاركة ما بين الجميع والإثنيات لا بد من إيجاد الحلول بموجب الدستور".




كما رحبت قوى وكتل سياسية عراقية أخرى بقيادة إقليم كردستان من قبل نيجرفان البارزاني، وتعميق العلاقات بين الجانبين لمصلحة العراق والإقليم.




هذا وانتخب برلمان كردستان، الثلاثاء 28 أيار 2019، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كردستان بأصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين، ليبدأ بذلك مرحلة سياسية جديدة، وحصل نيجيرفان البارزاني على 68 صوتاً من مجموع أعضاء برلمان كردستان الحاضرين والبالغ عددهم 81 برلمانياً.


نيجيرفان البارزاني يؤدي القسم لرئاسة إقليم كردستان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!