الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نصف سكان اليابان حصلوا على جرعتي لقاح كورونا
كورونا وتطعيم في اليابان

قالت الحكومة اليابانية أول أمسِ الاثنين إن أكثر من نصف سكان اليابان تلقوا جرعة ثانية من لقاح كورونا بعد حوالي 7 أشهر من بَدْء برنامَج التطعيم في البلاد للعاملين الطبيين في فبراير/ شباط.


بلغ معدل التطعيم على مستوى البلاد ضد فيروس كورونا الجديد 50.9%، وفقاً للحكومة.


تهدف الحكومة إلى إعطاء جرعتين من لقاح كورونا لأولئك الذين يرغبون في تلقي اللِّقاح في وقت مبكر في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني وتفكر في تخفيف قيود النشاط على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء كاتسونوبو كاتو في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن برنامَج التطعيم الياباني ”يسير بسلاسة عموما“. وأشار إلى أن الحكومة ستواصل تعزيز الجهود ذات الصلة.




نصف سكان اليابان حصلوا على جرعتي لقاح كورونا متداول

وبلغ العدد التراكمي لجرعات لقاح كورونا المعطاة في اليابان حوالي 144 مليوناً حتى يوم الاثنين وفقاً لإحصاءات مكتب رئيس الوزراء.


اقرأ المزيد: ألمانيا تعتقل رجلاً من أصول إيرانية بتهمة نقل معدات لاستخدامها في البرنامَج النووي

حتى تاريخ 18 آب الفائت، تم تطعيم أقل من 64 مليوناً بقليل من سكان البلاد البالغ عددهم 125 مليوناً جزئياً أو كلياً وفقاً للبيانات الصادرة عن مكتب رئيس الوزراء، بعد إطلاق برنامَج التطعيم في فبراير مبدئياً للعاملين في مجال الرعاية الصحية وتوسيع نطاقه ليشمل كبار السن في أبريل وبعد ذلك لأعضاء آخرين من الجَمهور.

لكن معدل التلقيح يختلف اختلافاً كبيراً حسب الفئات العمرية. حتى منتصف آب فإن أكثر من 88٪ من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل وحوالي 85٪ تناولوا جرعتين، فإن حوالي 24٪ فقط من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا قد تلقوا جرعة واحدة و 12٪ جرعتين.

 

ليفانت نيوز _ Japantimes

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!