الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ردود فعل بريطانية رسمية تستنكر تعرض لاعبي إنكلترا لإساءة عنصرية

ردود فعل بريطانية رسمية تستنكر تعرض لاعبي إنكلترا لإساءة عنصرية
ردرد فعل بريطانية رسمية تستنكر تعرض لاعبي إنكلترا لإساءة عنصرية

ندد رئيس وزراء بريطانيا "بوريس جونسون" بتعرض عدد من لاعبي المنتخب الإنكليزي لكرة القدم لإساءة عنصرية عقب هزيمة منتخب بلاده أمام نظيره الإيطالي ضمن نهائي بطولة أوروبا 2020، مساء أمس.


وغرد "جونسون" عبر حسابه الشخصي على تويتر: "المنتخب الإنكليزي يستحق الثناء والمدح كبطل وليس التعرض للإساءة العنصرية من خلال منصات التواصل الاجتماعي".


وأردف "هؤلاء المسؤولون عن هذه الإساءة البشعة ينبغي أن يخجلوا من أنفسهم".


https://twitter.com/BorisJohnson/status/1414465103374729220?s=20

يأتي ذلك، عقب تعرض ثلاثة لاعبين هم "ماركوس راشفورد وجيدون سانشو وبوكايو ساكا"، من أصول أفريقية، للإساءة بعد إهدارهم ركلات الترجيح التي أدت إلى خسارة المنتخب الإنكليزي.


وكان وقت المباراة الأصلي والإضافي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 قبل اللجوء لركلات الترجيح، التي تمكن من خلالها الفريق الإيطالي الزائر من الفوز (3-2)، ليتوج بلقب البطولة للمرة الثانية.


وصرح المنتخب الإنكليزي "نشعر بالاشمئزاز لأن عدداً من لاعبي فريقنا بذلوا كل جهد مستطاع من أجل الفريق هذا الموسم، تعرضوا لإساءة عنصرية من خلال الإنترنت بعد انتهاء مباراة الليلة".


ووصف الاتحاد الإنكليزي تلك الإساءة العنصرية بأنها "سلوك مقزز" وغير مقبول، مشيراً "سندعم بكل ما نستطيع اللاعبين الذين تعرضوا للإساءة، وسنحرص على إيقاع أقصى عقوبة على المسؤولين عن ذلك".


من جهة أخرى، أفادت شرطة لندن أنها على علم بهذه الإساءة وأنها ستتحرك وستتخذ الإجراءات المطلوبة، وأكدت في بيان لهت أنّها "لن تتسامح مع هذا الأمر وسيتم التحقيق فيه".


اقرأ المزيد: سرقة مجوهرات “جودي تورنر” خلال مشاركتها بمهرجان كان السينمائي

بدورها عبرت وزيرة داخلية بريطانيا، بريتي باتل، عن اشمئزازها لتعرض بعض اللاعبين الإنجليز الذين قدموا الكثير للبلاد خلال الصيف الجاري لإساءة عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


اقرأ المزيد: دبي تعلن عن افتتاح أعمق مسبح للغطس في العالم

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية قد قالت، الشهر الفائت، إنها لا تؤيد اللاعبين الذين ينحنون احتجاجاً على المظالم العرقية مضيفة إنه "تصرف سياسي".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!