الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة: غالبية ضحايا كورونا في إيطاليا عانوا من أمراض أخرى

دراسة: غالبية ضحايا كورونا في إيطاليا عانوا من أمراض أخرى
دراسة غالبية ضحايا كورونا في إيطاليا عانوا من أمراض أخرى

كشفت دراسة أجراها المعهد الوطني للصحة في إيطاليا، إنّ معظم ضحايا فيروس كورونا في البلاد، عانوا من الأمراض قبل الإصابة بالفيروس القاتل. ضحايا كورونا


ووفق المعلومات، فإنّ الغالبية العظمى من المتوفين عانت من ارتفاع ضغط الدم، وهم 75% من العدد الكلي للضحايا، أما مرضى السكري، احتلوا المرتبة الثانية، فيما جاء مرضى القلب في المرتبة الثالثة، وتشير الدراسة إلى أنّ متوسط عمر المتوفين 63 عاماً.


يأتي ذلك فيما كانت قد أعلنت السلطات الإيطالية أمس الجمعة، عن وفاة 627 شخص في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجدّ خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 4032.


وذكرت السلطات إنّه تمّ تسجيل 4760 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 47021 مصاب، شفي منهم 5129.


إقرأ أيضاً: خوفاً من كورونا..السلطات الأمريكية تفرج عن مساجين


وكان قد عرض صحفيون ومدوّنون إيطاليون في التاسع عشر من مارس، صورة لقافلة عسكرية تقف مقابل أحد أكبر المشافي في مدينة بيرغامو بإقليم لومبارديا في شمالي إيطاليا، وذكر هؤلاء إن الشاحنات تنقل 60 نعشاً لأشخاص توفوا بفيروس كوفيد 19، في واحدة من أقسى المشاهد التي تمرّ فيها إيطاليا هذه الأيام.


وأردفوا: "للأسف سيأخذونهم لخارج المدينة لمقابر في الضواحي القريبة. وهناك سيتمّ حرق الجثث، لن يتمكّن أحباؤهم من وداعهم"، وذلك في أعقاب إعلان السلطات الإيطالية يوم الأربعاء الماضي، عن وفاة 475 شخصاً في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجدّ خلال الـ24 ساعة. ضحايا كورونا


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!